السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد مرور 15 يومًا من 2021.. "هز الوسط" في ورطة.. 3 أزمات تواجه الراقصات

الخميس 14/يناير/2021 - 10:24 م
هير نيوز


أزمات متلاحقة تواجهها الراقصات في مصر منذ الساعات الأولى من بداية العام الجديد 2021، ما بين غلق الملاهي الليلية، مرورًا بغيرهن اللاتي تعرضن أجسادهن على السوشيال ميديا لراغبي المتعة، ومع استعراض بعض الرقصات المختلفة على "تيك توك" والذي أصبح التطبيق الأكثر انتشارًا في مصر، لينتهي الحال بقائمة أسعار الراقصات الشعبيات. 

- "كورونا" ضد الرقص

تحكم فيروس "كورونا" في مصير العديد من الكباريهات والملاهي الليلية، وبالطبع الراقصات وفتيات الليل بعد أن كان مصدر دخلهن الأساسي، وبعد قرار رئاسة مجلس الوزراء بمواجهة جائحة كورونا والتي تسببت في إغلاق كافة الأنشطة التجارية والسياحية بالعالم وليس مصر فقط، أصبحن في مأزق اقتصادي. 

- الرقص "لايف" وببلاش 

مع السوشيال ميديا وبرامج وأبليكشن لايف، مثل: "تيك توك" وغيرها أتاح الفرصة للكثيرمن الفتيات والراقصات الترويج لأنفسهن، وعرض أجسادهن في سبيل تحقيق الربح المادي. 

فيجد الشاب أو الرجل نفسه عن طريق عالم اللايف والسوشيال ميديا بدلًا من البحث عن كبارية أو ملهى ليلي فيتسطيع الحصول على أي فتاة يريدها. 

وأصبحت السوشيال ميديا بالنسبة لبعض الفتيات اللاتي يريدن المال وسيلة إغراء قوية ومكسب كبير ومضمون، فبعض الراقصات اتخذن اتجاه العمل من السوشيال ميديا للحفاظ على عملائهن.

- سعر الرقاصة رخيص عن زمان 

قديما كانت الراقصات عددهن غير كبير ومعروفين وفي ظل عدم وجود السوشيال ميديا وكان الرجال والشباب يترددو بكثرة على كبارية معين أو ملهي ليلي لوجود اسم راقصة مفضلة بالنسبة لهم ويدفعون مبالغ كبيرة جدًا. 

وأيضًا ثقافة الرقص الشرقي لم تكن موجودة مثل: هذة الفترة فمثلاً يوجد مدارس رقص لتعليم الفتيات كمان إننا نرى بعض الشباب يقلدون الراقصات وأصبح الرقص متاح في كل مكان، لكن الوضع تغير الآن فبعد ظهور فتيات ع السوشيال ميديا تقدم إغراءات وفيديوهات رقص كثيرة جدًا والمشاهده ببلاش ويمكنك أيضًا التواصل مع صاحبة الفيديو والاتفاق على السعر، ولهذا أصبح سوق الرقص في 2021 رخيص عن زمان.