الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«أستاذ إعلام»: بنات إعلانات زمان أحلى من دلوقتي بكتير

الخميس 14/يناير/2021 - 05:23 م
هير نيوز


قال الدكتور مرزوق العادلي، أستاذ العلاقات العامة والإعلام بجامعة سوهاج: "إن هناك فرق بين أداء وشكل فتاة إعلانات زمان، وبين ما تقدمه الفتيات الآن"، مشيرًا إلى أن إعلانات زمان أفضل بكثير؛ لأنها كانت تستخدم المرأة بشكل يليق بها وبقيم المجتمع المصري وبهدف الترويج للمادة المعلنة فقط وكان يركز على جوهر المرأة. 

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"هير نيوز": "الآن يتم استخدام الفتاة أو المرأة في الاعلانات والتركيز على مفاتنها لإغراء الجمهور المستهدف وجذب أكبر عدد متابعين بغض النظر عن محتوى الإعلان والمادة الإعلانية المقدمة فترى إعلانًا مثلاً عن السيارات يروج للشركة فيستخدم بنات عاريات وحركات إيقاعية ورقص بهدف جذب الأنظار لهم ورفع القيمة التسويقية للشركة المعلنة عن طريق استخدام بنات عارية".

وتابع: "بعض الاعلانات عن التحرش فشلت بسبب اعتمادها على نموذج لايمثل قدوة يُحتذى بعض الشركات تأتي بممثل مشهور للإعلان عن التحرش وقال "هو أصلًا شكله متحرش"، ولهذا يجب على الشركات المعلنة التركيز على المنتج وكيفية توظيف الفكرة في الوصول الأمثل للجمهور المستهدف".

وأردف: "المرأة الآن يتم استغلالها في شكل إغراءات جنسية وصور تهدف فقط التوجه المادي والاستهلاكي وتركز علي اهتمامات المراهق وبشكل يخالف الدين والقيم والمبادئ المجتمعية".