الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حار غدا| الأرصاد تحذر من طقس الأيام المقبلة

الإثنين 03/أبريل/2023 - 02:26 م
هير نيوز

 كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على القناة الأولى، عن حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة ودرجات الحرارة المتوقعة.

تقلبات جوية

 قالت منار غانم إن البلاد مازالت في حالة من التقلبات الجوية في درجات الحرارة بين الارتفاع والانخفاض، فقد بدأنا الارتفاع أمس، فقد سجلت العظمى على القاهرة الكبرى 27 درجة مئوية.


وأضافت أن اليوم اليوم سنشهد ارتفاعا آخر في درجات الحرارة، وذروة الارتفاعات هذا الأسبوع ستكون غدا الثلاثاء، وستكون العظمى على القاهرة الكبرى 32 درجة مئوية، وسترتفع مرة أخرى يوم السبت لتصل إلى 33 درجة مئوية.


وتابعت: مستمرون في ارتفاع درجات الحرارة حتى مطلع الأسبوع القادم، والسبب في ذلك أننا نتأثر بكتل هوائية جنوبية قادمة من مناطق صحراوية، وهي كتل مرتفعة في درجات حرارتها، بالإضافة إلى امتداد مرتفع جوي موجود في طبقات الجو العليا يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس نهارا، وإحساسنا بارتفاع درجات الحرارة، وستكون الأجواء في هذا الأسبوع ما بين مائلة للحرارة إلى الحارة في أغلب محافظات الجمهورية.

هيئة الأرصاد الجوية


وأوضحت هيئة الأرصاد عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أن البلاد تتأثر بكتل هوائية جنوبية قادمة من الصحراء الغربية، مع امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس، خلال فترة النهار، مما يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.. ليسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد.. مع تكون الأتربة العالقة نهارا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة وشمال الصعيد.


وتابعت: إن نشاط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من غرب البلاد قد تصل لحد العاصفة على مطروح والسلوم . 

ويصاحب نشاط الرياح، تدهور في مستوى الرؤية الأفقية على بعض الطرق، لذلك يجب القيادة بحذر.

كما نصحت هيئة الأرصاد لمرضى الجيوب الأنفية وحساسية الصدر ارتداء الكمامات أثناء الخروج في هذه الأجواء.. وقالت هكذا هو فصل الربيع فصل التقلبات الجوية الحادة والسريعة ما بين انخفاض وارتفاع درجات الحرارة.

أقرا أيضا..

حالة الطقس اليوم| ارتفاع في درجات الحرارة

ads