الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الأرصاد تحذر: انخفاض درجات الحرارة اليوم وسقوط أمطار

الثلاثاء 14/مارس/2023 - 11:50 ص
سقوط أمطار
سقوط أمطار

فوجئ الكثيرون صباح اليوم أثناء نزولهم إلى أعمالهم بسقوط أمطار كثيرة، بعدما ظنوا أن فصل الشتاء قد قارب على الرحيل.

الهيئة العامة للأرصاد الجوية، ذكرت أن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى غطاء سحابي من السحب الرعدية يؤثر على سيناء وخليج العقبة يصاحبها سقوط أمطار متوسطة تغزر أحيانا.. مشيرة إلى استمرار السحب الركامية الممطرة على طول السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ومناطق من شمال الصعيد يصاحبها سقوط أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا.


 الهيئة أضافت أنه من المتوقع تجدد الأمطار على مناطق من القاهرة وجنوب الوجه البحري خلال الفترة القليلة القادمة.

 انخفاض درجات الحرارة

ويشهد اليوم الثلاثاء، انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة وسقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق قد تصل لحد السيول على سيناء ومحافظة البحر الأحمر.

 ويسود طقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، مائل للدفء على جنوب سيناء وشمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب الصعيد، بارد ليلا على أغلب الأنحاء، وتنشط الرياح المصاحبة للسحب الرعدية قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق.


ومن المتوقع أن يشهد اليوم فرص سقوط أمطار خفيفة على فترات متقطعة قد تكون متوسطة على بعض المناطق على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري، وفرص أمطار متوسطة قد تكون رعدية أحيانا على مناطق وفترات متقطعة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري ومدن القناة، وفرص أمطار متوسطة على السواحل الشمالية الشرقية وسيناء ومحافظة البحر الأحمر تكون غزيرة ورعدية أحيانا على طابا ونويبع ودهب وشرم الشيخ والطور وسانت كاترين ورفح ورأس سدر والزعفرانة ورأس غارب والغردقة والقصير ومرسى علم، وأمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا على شمال ووسط الصعيد.

 

درجات الحرارة اليوم الثلاثاء

 القاهرة العظمى 20  درجة والصغرى 12 درجة، والإسكندرية العظمى 18 والصغرى 12 درجة، ومطروح العظمى 18 درجة والصغرى 12 درجة، وسوهاج العظمى 30 درجة والصغرى 14 درجة، وقنا العظمى 30 درجة والصغرى 14 درجة، وأسوان العظمى 31 درجة والصغرى 14 درجة.

 

اقرأ أيضا..

منار غانم: انخفاض الحرارة 10 درجات ولا تتركوا الملابس الشتوية



ads