الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«أطعمة السعادة» عناصر غذائية تعالج الاكتئاب والتقلبات المزاجية

الخميس 09/فبراير/2023 - 09:00 م
هير نيوز

التغذية السليمة هي أهم ما يجب أن يقوم به أي شخص من أجب صحته، ويمكن أن يكون الغذاء أيضاً عامل للحفاظ على صحتك النفسية، فهناك أنواع من الطعام تعالج الاكتئاب وترفع هرمون السعادة لديك مما يحميك من التقلبات المزاجية.

وإليك أبرز أنواع الأطعمة التي تحسن المزاج، حسب موقع "food.ndtv":



- أطعمة تحتوي على البروتين

 
يمكن أن تكون الأطعمة التي تحتوي على البروتين مغذية ومفيدة للجسم كما أنها تحتوي على الأحماض الأمينية التي تعمل كناقلات عصبية، وتساعد في تحسين الحالة المزاجية والشعور بالسعادة، كما أنها تقوي عضلات الجسم وتجعل صحتك أفضل.

- مضادات الأكسدة

 
الأطعمة التي تحتوي على مضادات الأكسدة تمنحك السعادة وتحسن المزاج مثل التوت والفراولة والكيوي والبرتقال، كما أنها مغذية للجسم ولذلك عليك اضافتها إلى النظام الغذائي الخاص بك وذلك لمعالجة الاكتئاب وتقلبات المزاج خاصة في فصل الشتاء.



- السبانخ


تعتبر السبانخ من الأطعمة المفيدة والتي ينصح بها الأطباء من أجل تعزيز نسبة الحديد في الجسم، كما أنها تساعد على رفع الحالة المزاجية للأشخاص، لاحتوائها على الحديد والمغنيسيوم وعناصر أخرى تعمل كعوامل مضادة للاكتئاب في الجسم.

- البروبيوتيك


هناك أطعمة تحتوي على البروبتيك مثل الزبادي عندما تضاف إلى النظام الغذائي فإنها تمنحك الشعور بالسعادة مع تحسين الهضم، فالمواد الغذائية مثل الزبادي والكيوي هي بروبيوتيك وتعمل بشكل رائع في القناة الهضمية وتمنحك فوائد هامة وتساعد في النهاية على رفع الحالة المزاجية.


ads
ads