الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تخلصي من علامات التمدد بعد الحمل بطرق بسيطة

الخميس 02/فبراير/2023 - 11:38 ص
هير نيوز

تزعج علامات التمدد التي تظهر على بطن المرأة الحامل أي امرأة بعد الولادة، حيث تعتبرها الكثير من السيدات تشوهه جمال المرأة وتجعلها تفتقد الثقة في نفسها.

ولكن كيف يمكنك علاج علامات التمدد في البطن بعد الحمل؟ وهل يمكن للكريمات أن تساعد في اختفاء تلك العلامات؟ .

استخدام الكريم يجب أن يكون شيء وقائي مع بداية الحمل حتى لا تتعرض المرأة لظهور تلك العلامات بعد الولادة، فيكون ذلك أفضل في حمايتك من علامات التمدد ولكن بعد الولادة يكون من الصعب التخلص من تلك العلامات باستخدام الكريم ولكنه يمكن أن يخفف من آثارها على البطن وتحسين مظهرها.


- زبدة الكاكاو


تعتبر زبدة الكاكاو من المكونات الطبيعة الشائعة لعلاج علامات التمدد، ولذلك عليك اختيار الكريمات التي تحتوي على زبدة الكاكاو، ويمكنك استخدام زبدة الكاكاو كنوع من الوقاية أو حتى بعد ظهور تلك العلامات بعد الولادة.

- الريتينويد

يمكن أن يكون التريتينوين المشتق من كريم الريتينويد أيضا علاج فعال لعلامات التمدد حيث أنه يعمل على تحسين شكل علامات التمدد وذلك من خلال القيام بإعادة تكوين بروتين الكولاجين، ولكن بالنسبة للمرأة الحامل والمرضعة يجب الحذر عند استخدامه حتى لا يسبب المشاكل للجنين مثل التشوهات الخلقية.

كما يمكنك استخدام أي نوع من الكريمات الموضعية التي تحتوي على المكونات المرطبة للبشرة بعد استشارة الطبيب حول ما يناسبك، وبشكل خاص الكريمات التي تحتوي على زبدة الكاكاو وجوز الهند، أو فيتامين سي وكريم يحتوي على حمض الجليكوليك. 

ads