الإثنين 27 مايو 2024 الموافق 19 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هيفاء النجار تشيد بقرار شراء الكتب بالتقسيط في معرض القاهرة للكتاب

الثلاثاء 24/يناير/2023 - 11:07 ص
هيفاء النجار وزيرة
هيفاء النجار وزيرة الثقافة الأردنية

أكدت هيفاء النجار، وزيرة الثقافة الأردنية، أن اختيار الأردن كضيف شرف للدورة الـ 54 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب؛ يؤكد استمرار جسور التواصل بين مصر والأردن في جميع المجالات، وعلى مستوى القيادة والحكومة والشعب في كلا البلدين.


 وقالت الوزيرة في حوارها مع وكالة "أنباء الشرق الأوسط": إن مشاركة الأردن في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 54، الذي يقام خلال الفترة من 25 يناير إلى 6 فبراير 2023، كضيف شرف؛ يعد تتويجا للعلاقات المتينة بين مصر والأردن على جميع المستويات وعبر مر العصور.

واثنت على إصرار مصر بإقامة معرض القاهرة للكتاب، رغم الأزمة الاقتصادية العالمية، مؤكدا أن إقامة المعرض فرصة أيضا من أجل مناقشة تلك التحديات العالمية والعمل على إيجاد الحلول.


لمدة عام بدون فوائد

وعن قرار إدارة المعرض توفير عملية شراء للكتب بالتقسيط لجميع القراء على مدار عام دون تحمل أي فوائد على الأسعار، أشادت وزيرة الثقافة الأردنية بهذا القرار للتشجيع على اقتناء عدد كبير من الإصدارات ولتشجيع الجميع على القراءة، مؤكدة أنها فكرة رائدة وفريدة وتؤكد حرص الحكومة المصرية على نشر الثقافة باعتبارها رافدا من روافد الوعي.


واعتبرت هيفاء النجار أن هذا القرار بشأن تقسيط الإصدارات نظرا لارتفاع أسعارها عالميا، ويجب العمل على المساهمة في تشجيع القراء على الشراء.


وأشارت إلى أن دور النشر المصري ستكون قادرة على تنفيذ هذا القرار لحرصها على عملية البيع وترويج المنتج الثقافي.

ads
ads