الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

دراسة تكشف عن عادات صحية تقلل من خطر الموت المبكر بنسبة 20٪

السبت 14/يناير/2023 - 11:05 م
هير نيوز

كشفت دراسة حديثة، عن عادات صحية يمكن أن تساعد على تقليل خطر الموت المبكر لأي سبب بنسبة 20٪ تقريبًا، وذلك من خلال اتباع عادات صحية وتناول طعام صحي.

وأشارت الدراسة إلى أن الأشخاص الذي يتبعون أنماط طعام صحية تحتوي على الحبوب الكاملة، والفاكهة، والخضار، والمكسرات، والبقوليات، يكونوا أقل عرضة للوفاة بسبب السرطان، وأمراض القلب والأوعية الدموية، وأمراض الجهاز التنفسي، والأمراض التنكسية العصبية، وغيرها.



وأكدت نتائج الدراسة، أنه هناك أكثر من طريقة لتناول الطعام جيدًا، والحصول على الفوائد الصحية المرادة، حسب مجلة "JAMA Internal Medicine ".

ومن جانبه، قال الدكتور فرانك هو، المؤلف المشارك في الدراسة، وأستاذ التغذية وعلم الأوبئة، إن الناس يمكن أن يشعروا بالملل من اتباع طريقة واحدة لتناول الطعام، ولذلك يمكنك التغيير في أنماط غذائية صحية جميعها تناسب الحفاظ على صحتك وتمنحك التغيير».

وأشار الدكتور فرانك هو، إلى أنه يمكنك اتباع نظام طعام حمية البحر المتوسط، وبعد بضعة أشهر ترغب بتجربة أمر مختلف، يمكنك استبداله بحمية DASH ثم بنظام غذائي شبه نباتي، أو يمكنك اتباع الإرشادات الغذائية الأمريكية وإنشاء طبق الأكل الصحي الخاص بك بشكل يومي.

ولقد أجريت الدراسة على عادات الأكل الخاصة بـ75 ألف امرأة شاركن في دراسة صحة الممرضات، وأكثر من 44 ألف رجل شاركوا في دراسة متابعة المهنيين الصحيين على مدى 36 عامًا.


و لم يكن أي من الرجال والنساء مصابًا بأمراض القلب والأوعية الدموية في بداية الدراسة، وكان عدد قليل منهم يدخنون.

ads