الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لماذا يحتل الدينار الكويتي ترتيب أغلى العملات العربية والعالمية 2023؟ «القائمة كاملة»

الجمعة 13/يناير/2023 - 05:01 ص
هير نيوز

بعد تحريك سعر الجنيه المصري وتغيره باستمرار أمام الدولار الأمريكي وباقي العملات العربية والأجنبية، يتساءل الكثير عن أغلى العملات في العالم 2023، وعن ترتيب تلك العملات وأسعارها أمام العملات الأخرى، وكذلك عن ترتيب أغلى العملات الرقمية 2023، وهو ما تعرضه «هير نيوز» في السطور التالية.. 

 أغلى عملة في العالم 2023 

تتصدر أربع عملات عربية ترتيب أغلى العملات في العالم 2023، وهي الدينار الكويتي والدينار البحريني والريال العماني والدينار الأردني، وقد تصدرت العملات العربية ترتيب أغلى عملة في العالم 2023 لأسباب مختلفة، وذلك في الترتيب الذي نشره موقع "فوركس السعودية" " forexksa". 


1- الدينار الكويتي. 

2- الدينار البحريني. 

3- الريال العُماني. 

4- الدينار الأردني. 

5- الجنيه الاسترليني. 

6- دولار جزر كايمان. 

7- اليورو الأوروبي. 

8- فرنك سويسري. 

9- الدولار الأمريكي. 

10- الدولار الكندي. 

 وتعود اسباب تصدر تلك العملات لقائمة أغلى العملات العربية والأجنبية 2023، للأسباب التالية..

1- الدينار الكويتي 

الدينار الكويتي هو أغلى عملة في العالم لعام 2023، بعدما تم تقدير ثمنها بحوالي 3.30 دولارًا أمريكي لكل دينار كويتي واحد. 

وأسباب ارتفاع سعر الدولار الكويتي، تأتي لصادرات النفط الضخمة لدولة الكويت، والتي تصل إلى كل أسواق العالم، كما أن الاقتصاد الكويتي يتميز بالثبات والاستقرار، إضافة إلى الثروة الكبيرة التي تتمتع بها الكويت بالمقارنة بعدد سكانها ومساحتها الجغرافية. 
 

2- الدينار البحريني 

يتقدم الدينار البحريني للترتيب الثاني على قائمة أغلى العملات العربية والعالمية 2023 بعد الدينار الكويتي، بسبب أن النفط الخام يعد أكبر مصادر الدخل لمملكة البحرين، إضافة إلى انخفاض عدد السكان فيها بشكل واضح. 


3- الريال العماني 

يشتهر الاقتصاد العُماني بتطوره وجودته العالية، مع الموقع الاستراتيجي الممتاز، واعتماده على تصدير النفط، إضافة إلى السياحة والعديد من الأنشطة الاقتصادية والصناعية الأخرى. 

 

4- الدينار الأردني 

يتقدم الدينار الأردني إلى الترتيب الرابع بعد الدينار الكويتي والدينار البحريني والريال العماني في قائمة أغلى عملة في العالم 2023. 


5- الجنيه الإسترليني 

يتقدم الجنيه الإسترليني إلى الترتيب الخامس بعد الدينار الكويتي والدينار البحريني والريال العماني والدينار الأردني في قائمة أغلى عملة في العالم 2023. 



6- دولار جزر كايمان 

تعتبر جزيرة كايمان من الملاذات المفضلة للمتهربين من الضرائب في جميع الدول، إضافة إلى أن الجزيرة صرحت لمئات البنوك وصناديق التحوط وشركات التأمين للعمل والاستثمار وفتح فروع بها، وهو ما أدى إلى ارتفاع سعر عملتها. 

 

7- اليورو الأوروبي 

أن اليورو هو العملة الرسمية لدول الاتحاد الأوروبي، وصعد ترتيب اليورو في أسواق العملات العالمية منذ صدوره بسبب قوة الاقتصاد الأوروبي وخاصة الدول الرئيسية فيه مثل ألمانيا وفرنسا، كما ان اليورو يعتبر العملة الاحتياطية العالمية الثانية، حيث تغطي 22.2٪ من المدخرات العالمية. 

 

8- الفرنك السويسري 

سويسرا واحدة من أغنى دول العالم، وتمتلك اقتصاد قوي ومستقر، ولكن أكثر ما تشتهر به سويسرا هو نظامها المصرفي المعروف بالسرية التامة، ولذلك فهي قبلة لرؤوس الأموال من جميع الدول، كما تشتهر سويسرا بإنتاج السلع والمنتجات الفاخرة وباهظة الثمن، والتي تتميز بالتقنية والجودة العالية. 

 

9- الدولار الأمريكي 

مازالت الولايات المتحدة الأمريكية تحتل المركز الأول اقتصاديا على مستوى العالم، كما أن الدولار الأمريكي هو العملة الاحتياطية الأولى في العالم، وتجرى معظم المعاملات النقدية في العالم بالدولار، ويمكن التسديد والدفع بالعملة الخضراء في أي مكان بالعالم. 

 

10- الدولار الكندي 

وأخيرا، وصلنا للمرتبة العاشرة في ترتيب أغلى العملات في العالم 2023، والتي يحتلها الدولار الكندي. 

 

 

أغلى العملات الرقمية 2023 

البيتكوين (BTC). 

إيثريوم (الأثير). 

بيتكوين كاش (BCH). 

Binance Coin (BNB). 

كاردانو (ADA). 

لايتكوين (LTC). 

Stellar(XLM). 

عملة ايوتا. 

عملة NEO. 

ads