الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«لو عنده أزمة في شغله» كيف تدعمين زوجك لتجاوز مشاكل العمل؟

الجمعة 06/يناير/2023 - 07:45 م
هير نيوز

أحياناً يقع الزوج في مشكلة في العمل تكون الزوجة غافلة عنها وتزيد من أعباء زوجها بافتعال المشاكل معه، ويمكن أن يسبب هذا في هدم استقرار الأسرة واشتعال الخلافات.

وقدمت استشاري العلاقات الأسرية، الدكتورة نادية جمال، نصائح هامة للزوجات للتعامل مع الزوج ودعمه إذا كان يمر بظروف ومشاكل صعبة في العمل، وإليك أهم النصائح:


1- سماع الزوج 


أشارت استشاري العلاقات الأسرية، إلى أن الزوجة يجب أن تتعلم وتعتاد على سماع الزوج دون التعليق والسؤال عن تفاصيل هو لا يريد أن يفصح عنها.

وقالت: «يجب أن تتعلم الزوجة أن تسمع زوجها دون جدال وتتركه حتى يتحدث معها بكل ما بداخله دون أن تقول له عن أخطاءه، ويمكن أن تتناقش معه وتعطيه رأي أو حل إذا كان الزوج يريد أن يسمعها ويتقبل لنصيحتها واذا لم يكن متقبل لذلك لا تعطيه نصائح بل تسمعه فقط».

2 - وفري لزوجك جو من الهدوء


نصحت الدكتورة نادية جمال، النساء بتوفير جو من الهدوء والصفاء الذهني حتى يشعر أنها تقف بجانبه وتقدم له الدعم بمشاعرها له دون حتى الحديث، أو ممكن بكلمات الدعم المناسبة للموقف مع توفير الهدوء والجو الأسري المناسب لتحسين نفسيته.


3- الابتعاد عن الطلبات في ذلك الوقت 


أشارت الدكتورة نادية جمال، إلى ضرورة الابتعاد عن المشاكل والطلبات الكثيرة في ذلك الوقت، حتى تجعل زوجها يشعر بالحب والاهتمام بشكل كبير في تلك الفترة الصعبة، مع تهيئة جو هاديء مناسب له دون الضغط على زوجها.


ads
ads