الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

7 أطعمة تهدد صحة قلبك، إليكِ ما يوصى به الخبراء

السبت 24/ديسمبر/2022 - 08:16 م
7 أطعمة تهدد صحة
7 أطعمة تهدد صحة قلبك.. إليكِ مايوصى به الخبراء بتجنب أكله

نشأ معظم الأشخاص على حب الوجبات السريعة والانغماس فيها، وكل تلك الأطعمة الدهنية تسبب زيادة في نسبة الدهون والكوليسترول في الدم، ولا يفهم الكثير من الناس أن ماتضعه في طبقك سيحدد كيف ستكون صحتك على المدى البعيد وخاصة صحة قلبك.

وتعد الأطعمة المفيدة لقلبك مليئة بالعناصر الغذائية التي ستساعدك على تقليل فرص الإصابة بأمراض القلب الحالية، حيث تعمل هذه الأطعمة على خفض نسبة الدهون الثلاثية في الدم وتقليل البروتين الدهني منخفض الكثافة الذي يطلق عليه "الكوليسترول السيئ"، وفي الوقت نفسه تقلل ضغط الدم في الجسم، وتعمل هذه الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية أيضًا على تحسين حساسيتك للأنسولين.

وفي هذا التقرير سنعرض لكِ الأطعمة التي يجب أن تبتعدي عنها إذا كنت تحاولي الحفاظ على قلب سليم.
 

اللحوم الباردة




وفقًا للخبراء ، يجب الابتعاد عن اللحوم الباردة لكثير من الأسباب، يدعي الكثير من الأشخاص الذين يحرصون على مراقبة الوجبات الغذائية والتغذية بشكل عام أنه حتى اللحوم الباردة التي تحتوي على نسبة منخفضة من الدهون لا تزال ضارة لأنها تحتوي على بعض نترات الصوديوم المعروف عنها أنها تعزز الالتهاب الداخلي لجسمك، هذا هو نفس الالتهاب المعروف أنه يسبب تصلب الشرايين.

الهوت دوج




على الرغم من أن الهوت دوج قد تكون لذيذة، ومن الأطعمة المفضلة للأطفال، إلا أنها ليست جيدة لقلبك إما لأسباب تشبه اللحوم الباردة، فمستوى تشبع الدهون في النقانق مرتفع نوعًا ما، فحتى الخيارات التي تدعي أنها تحتوي على نسبة منخفضة من الدهون تحتوي على الملح الذي قد يتسبب في ارتفاع ضغط الدم.

الدجاج المشوي





غالبًا ما تمتلئ الطيور التي يتم شويها في محلات السوبر ماركت بالدهون المشبعة والصوديوم أكثر من منتجات الدواجن النموذجية التي يتم تحضيرها في مطبخك في المنزل، وعلى الرغم من أن الخبراء لن يوصوا بالتوقف تمامًا عن تناول الدجاج، إلا أنهم يوصون بأن تشوى الدجاج بنفسك في المنزل، هذا لأنه أثناء وجودك في المنزل لديك سيطرة أكبر على كمية الصوديوم التي ستستخدميها.

الكاتشب




يعلم الجميع أن الكاتشب والكثير من الصلصات الأخرى التي يتم شراؤها من المتجر مليئة بمستويات عالية جدًا من السكر والصوديوم، ويعتبر هذا ليس جيدًا لصحة قلبك، لأن الكاتشب يحتوي على الكثير من الصوديوم التي تضر صحة قلبك على المدى البعيد.

صلصة الشواء (الباربكيو)




تندرج صلصة الشواء بطريقة ما ضمن نفس فئة الكاتشب عندما يتعلق الأمر بمدى ضررها على جسمك، فعليكِ الابتعاد عنها فقط لتكوني في الجانب الآمن، وإذا لم تتمكني من تجنبه تمامًا، فمن الأفضل في الواقع تقليل استخدامه، فملعقتين كبيرتين من زجاجة شواء مملوءة بالفعل بحوالي 310 مل جرام من الصوديوم.

ملح الطعام




70% من إجمالي كمية الصوديوم التي نتناولها تأتي من الأطعمة التي نأكلها من المطاعم أو الأطعمة التي نشتريها في عبوات، و15% من هذا الصوديوم موجود بشكل طبيعي في مكونات مختلفة، ومع ذلك يمكننا التحكم في ال 15٪ الأخرى من الصوديوم من خلال تناول الملح فقط لتحسين صحة قلبك.

تتبيلات السلطة قليلة الدسم "الدريسنج"




يمكن أيضًا تصنيف صلصة السلطة منخفضة الدهون ضمن الأطعمة الضارة لصحة القلب، فهي تحتوي على سكر وأملاح، ووفقًا للخبراء فإنه يتم زيادة السكر الإضافي عند إزالة الدهون، هذه هي الطريقة التي يمكنهم بها الحفاظ على طعم الصلصة.

ads