الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أبرزها الجبنة والمعكرونة.. أطعمة تجنبيها قبل النوم

الجمعة 02/ديسمبر/2022 - 10:25 م
هير نيوز

تناول الطعام ليلاً من العادات الخاطئة التي يجب على الكثيرين الابتعاد عنها للحفاظ على وزن مثالي وصحة جيدة، ولكن أيضاً كشفت الأبحاث العلمية أن تناول الطعام في وقت متأخر وقبل النوم يمكن أن يسبب عدم الشعور بالراحة ورؤية الكوابيس.



وإليك قائمة بأبرز الأطعمة التي يجب عليك الابتعاد عنها ليلا بشكل خاص حتى لا تزعجك في وقت النوم:

- الجبنة


كشفت دراسة أن الكثير من أصناف الجبن تتصدر قائمة الممنوعات تناولها قبل النوم، حيث ذكر حوالي 44% من المشاركين في الدراسة أنهم يصابون بالكوابيس بعد تناول الجبن ومنتجات الألبان الأخرى قبل النوم.

- المعكرونة 


تعتبر المعكرونة من أكثر الأطعمة المفضلة للكثيرين، ولكنها خطيرة حيث يحولها الجسم إلى جلوكوز، فهي نوع من السكر وبالتالي لها نفس تأثير الأطعمة السكرية، ولكن أظهرت الدراسة أن تناولها قبل النوم أيضا يسبب أحلامًا مزعجة أكثر من جميع الأطعمة الأخرى.

- البطاطس المقلية


الأطعمة الدهنية بشكل عام تؤثر على جودة نومك، مثل رقائق البطاطس المقلية، وذلك لأنها تحتوي على عدد كبير من السعرات الحرارية وتزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. ويمكن أن تسبب الكوابيس أثناء النوم.

كما وجد باحثون في إحدى الدراسات، أن الأطعمة مثل الرقائق تتسبب في الحصول على قسط أقل من النوم والاستيقاظ طوال الليل، بسبب تعطيل الجهاز الهضمي عم الهضم أثناء الليل.

- الكافيين


يحذر الأطباء من تناول الكافيين بكمية كبيرة أو صغيرة قبل النوم، على سبيل المثال القهوة أو النسكافيه أو الشاي، حيث يحتوي على مواد تجعل من الصعب عليك النوم هانئا.

كما أن الصودا والمشروبات الغازية تسبب في القلق أثناء النوم وأيضا زيادة الوزن وتؤدي إلى الإصابة بمرض السكري وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب.

اقرأ أيضًا..

الكلمات المفتاحية
ads