الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

3 نصائح مهمة لأنظمة غذائية تحميك من الأزمات القلبية

الثلاثاء 15/نوفمبر/2022 - 08:51 م
الأزمات القلبية
الأزمات القلبية

إذا كان نظامك الغذائي غنيًا بالأطعمة السريعة التي تحتوي على كميات عالية من السكر والملح والكربوهيدرات المكررة والدهون المشبعة، فإنه مهما كان لذيذًا، سيؤدي إلى تراكم الترسبات الدهنية والكوليسترول التي يمكن أن تتشكل بسببها جلطات الدم وبالتالي التهديد بحدوث أزمة قلبية.


من المهم التركيز على العوامل الصحية للأطعمة التي تتناولها، حيث يقلل النظام الغذائي الصحيح من خطر الإصابة بأمراض القلب.


يعتبر النظام الصحي غنيًا بالعناصر الغذائية والبروتينات والألياف، الدهون والكربوهيدرات وهي ضرورية أيضًا لصحة القلب والجسم، ومع ذلك، يجب أن تكوني على دراية بالأنواع والكميات التي تتناوليها.


وإليك بعض النصائح للوقاية من الوقوع في أزمة قلبية..




الدهون الصحية


عند استخدام الدهون للطهي، اختيار الدهون الصحية مثل زيت الزيتون، وتوجد الدهون الصحية مثل الدهون المتعددة غير المشبعة في المكسرات، كما توجد دهون أوميجا 3 في الأسماك.


بالنسبة للكربوهيدرات


احرصي على استعمال خبز الحبوب الكاملة أو الباستا بدلاً من الدقيق الأبيض، و من المهم تضمين الكثير من الفاكهة والخضراوات في نظامك الغذائي اليومي.


البروتين 


تجنبي افتقاد نظامك الغذائي للبروتين، حيث يمكنك الحصول عليه من الأسماك واللحوم الخالية من الدهون والبيض والمكسرات والبذور والفاصوليا.


يمكن أن تساعد العناصر الغذائية الموجودة في هذه الأشكال من البروتين في خفض مستويات الكوليسترول وضغط الدم، وتحسين صحة قلبك.


اقرأ أيضًا..
تهدد صحتك.. أعراض فقدان الدم عند النساء


ads