الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«فيفا» يرفض عروضًا لبث كأس العالم للسيدات.. وهكذا علق

الخميس 20/أكتوبر/2022 - 08:12 م
هير نيوز

دعت فيفا القنوات التليفزيونية إلى زيادة عروضها لكأس العالم للسيدات 2023 بعد رفض عدد من العروض لكونها منخفضة للغاية.

قال رومي جاي، كبير مسؤولي الشراكات والإعلام في فيفا، إن الهيئة رفضت بالفعل عروض بث كأس العالم في إيطاليا وألمانيا وفرنسا والمملكة المتحدة (وتتوقع أن تحذو إسبانيا حذوها) بسبب قيمتها، وقد رفضت تسمية موفري التلفزيون.


وقالت جاي لبلومبرج في مقابلة نشرت يوم الخميس: "هذه ليست حالة من عدم السعر، ولكنها شهادة على عدم استعداد المذيعين لدفع ما تستحقه لعبة السيدات". 

ظهرت سجلات حضور ومشاهدة كرة القدم للسيدات منذ كأس العالم 2019، والتي جذبت 1.12 مليار مشاهد عبر جميع المنصات، وشهد نهائي دوري أبطال أوروبا للسيدات في مايو زيادة بنسبة 56 في المائة في نسبة المشاهدة مقارنة بنهائي العام الماضي، حيث تابع 3.6 مليون مشجع لمشاهدة فوز ليون على برشلونة.



ووضع فوز إنجلترا على ألمانيا في نهائي بطولة أوروبا لكرة القدم للسيدات 2022 علامة على 17.4 مليون مشاهد لمباراة كرة القدم النسائية الأكثر مشاهدة على الإطلاق في المملكة المتحدة.

وقال جاي: "تُظهر أرقام الجمهور أن كأس العالم للسيدات 2019 في فرنسا كان حافزًا للتغيير من حيث جمهور التلفزيون، نحن نعلم أن فرصة كرة القدم للسيدات موجودة. الآن ، معًا ، نحتاج إلى التقاطها". 

ستقام قرعة كأس العالم، التي ستقام في أستراليا ونيوزيلندا الصيف المقبل، يوم الجمعة الساعة 7:30 مساءً، بالتوقيت المحلي في أوكلاند، وتأهل منتخب الولايات المتحدة للسيدات، الفائز بكأس العالم 2019، إلى بطولة 2023 خلال بطولة Concacaf W في يوليو. 

لأول مرة، سيتنافسون في كأس العالم بموجب اتفاقية المفاوضة الجماعية الجديدة، والتي حققت المساواة في الأجور بين فريقي الرجال والسيدات عندما تم التصديق عليها في مايو

يتضمن ذلك سد الفجوة بين مكافآت جوائز فيفا، والتي تختلف اختلافًا جوهريًا بالنسبة لبطولات الرجال والسيدات والتي كانت أكبر تأخير في المفاوضات مع الولايات المتحدة. كرة القدم، في الولايات المتحدة ، تمتلك Fox وTelemundo حقوق البث لكأس العالم للسيدات 2023.

اقرأ أيضًا..

الكلمات المفتاحية
ads
ads