الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حكم التلفظ بالكلمات البذيئة والشتائم بين الزوجين أثناء العلاقة الحميمة؟.. «الإفتاء» توضح

الأحد 09/أكتوبر/2022 - 10:27 م
حكم سب الزوجين لبعضهما
حكم سب الزوجين لبعضهما اثناء العلاقة

من الأسئلة التي ترد كثيرا لدار الإفتاء المصرية، تلك التي تسأل عن حكم سب وإهانة المرأة المتزوجة، أو العكس من الزوجة لزوجها أثناء العلاقة الزوجية على الفراش.



حكم سب الزوجة لزوجها

يؤكد الدكتور محمود شلبي، أمين الفتوى بدار الإفتاء، في إجابته عن الحكم العام لسب الزوجة لزوجها، بأنه يعني ذلك أن هناك خلل في العلاقة الزوجية التي تبنى على المودة والرحمة والتي هي رباط مقدس من الله تعالى.


وشدد أمين الفتوى أن سب الزوجة لزوجها شيء يبغضه الله سبحانه وتعالى، وهذا يحتاج لوقفة وأن يتحدث أحد مع هذه السيدة ويقول لها أن هذا لا يرضى الله، وإلا كل واحد فيهم يروح لحاله.



حكم إهانة الزوج لزوجته

وبين أمين الفتوى، أنه أيضا كما لا يجوز للزوجة إهانة زوجها، فكذلك لا يجوز للرجل أن يهين زوجته أو يضربها، لأن النبي عليه الصلاة والسلام قال: عن الزوج الذي يضرب زوجته ويهينها (إنهم ليسوا بخياركم) مؤكدا أن هذه مشكلة أن كل يرى ما يفعله صحيح ويجب على الآخر تقبله دون النظر الى حاجاته ومتطلباته .



حكم الإهانة والسب أثناء العلاقة

أما الدكتور أحمد ممدوح، أمين الفتوى بدار الإفتاء، فقد أوضح بأن الكلام الذي يزيد الألفة والمحبة أثناء العلاقة لا خلاف فيه كأن يتبادلا كلمات الحب والإطراء، لكن إن تحول هذا الكلام إلى سب وقذف بين الزوجين فلا يصح ذلك.

ونصح أمين الفتوى، بأن كل من يعاني من مشكلة فى حياتهم الزوجية، بالتوجه لأحد مراكز الإرشاد الأسري بعد السؤال عنها ومحاولة الوصول إلى حل تستقيم معه الحياة الزوجية وتستمر بشكل طبيعي.


..اقرأ أيضًا

لو جوزك بيتكسف| 5 نصائح من أجل علاقة حميمية أفضل.. «كوني القائدة»


ads
ads