الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

شيرين: أرفض التبرع للغارمات.. و"البنات مبتعرفش تطبخ"

السبت 08/أكتوبر/2022 - 08:35 م
الممثلة شيرين
الممثلة شيرين

وجهت الفنانة شيرين، صدمة قوية لمحبيها وجماهيرها، بعدما أكدت أنها ضد حملات التبرع التي تتم لمساعدة الغارمات، وذلك خلال حضورها لندورة الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، خلال فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط في دورته الـ38.


وقالت شيرين في تصريحات لها خلال الندوة إنها ترفض التبرع للغارمات، وأشارت في حديثها إلى أنها تعلم بمدى الهجوم الذي ستتعرض له، بسبب موقفها.





وأضافت: "بسمع إن الناس بتتبرع للغارمات.. لكن دول ناس فكرهم مترسخ ومتأصل بأفكار من سنين، زي إنهم يجيبوا 12 ملاية مع إن كفاية 4 بس، و2 تلاجة و4 شاشات و3 بوتجازات، وفي الآخر نسأل البنات ونلاقيهم ميعرفوش يطبخوا". 



وأرفدت: "عايزين نعمل أفلام مؤثرة مش كرتون بس، عن دور الأب والأم في مشكلة الزواج المبكر، والزواج مبقاش عند سن 18 سنة وعند المأذون، بقى من 12 سنة والأهالي بتعمل جلسة عرفية ويجوزوا العيال، والبنت تخلف في سن 13 سنة وتموت في سن 14 من الضعف اللي بيكون في جسمها، والجدة تربي الابن، والزوج يتجوز تاني".





وفي السياق ذاته شاركت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، في مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، مساء اليوم السبت الموافق 8 من أكتوبر الجاري، وذلك بحضور الناقد الأمير أباظة رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي، والفنانة شيرين.



وناقشت الدكتورة نيفين القباج، دور السينما في إذكاء الوعي المجتمعي وتعزيز القيم والسلوكيات الإيجابية، وذلك من خلال الندوة المخصصة لها ضمن فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، تحت عنوان "قضايا الحماية الاجتماعية والوعى المجتمعى".






ووجه الأمير أباظة، رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي، الشكر لوزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج علي حضورها داخل المهرجان، ودعم الوزارة لمهرجان الإسكندرية السينمائي.



وعلق رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي، علي وجود جزء خاص لمعرض "ديارنا" داخل المهرجان بالإسكندرية، والذي يدل علي مدي ارتباط الفن والابداع في الخامات اليدوية، مؤكدًا علي أنه السينما بدأت من خلال السيدات.



وبدأت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، حديثها عن إيمانها بدور الدراما والسينما في تشكيل الوعي، وأن الدراما عمل خطير، حيث أن الكلمة مسئولية كبيرة وعدد كبير يستمد ثقافته من الدراما، كما أن الدراما شكلت بالفعل جزء من شخصيتنا.


ads