الأربعاء 02 أكتوبر 2024 الموافق 29 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

القضاء يحسم مصير سما المصري وسناء سيف وأخريات خلال 2021

الأربعاء 13/يناير/2021 - 03:21 م
هير نيوز


تستكمل المحاكم المصرية منذ بداية العام الجديد 2021 نظر قضايا عدة متهم لسيدات لأسباب مختلفة كانت أكثر هذه الاتهامات بسبب السوشيال ميديا ويظل المتهمات ينتظرن قرار القضاء في هذة القضايا وتحديد مصيرهن.

وفيما يلي نستعرض أهم القضايا التي ستنظرها المحاكم خلال الفترة المقبلة:

- أجلت المحكمة الاقتصادية استئناف شيري هانم وابنتها زمردة على حبس كل منهما 6 سنوات وتغريمهما 100 ألف جنيه لجلسة 8 فبراير القادم لاستدعاء واستجواب ومناقشة وسماع محرر المحضر بمباحث الآداب.

- حجزت محكمة جنح مستانف المحكمة الاقتصادية، الاستشكال المقدم من دفاع سما المصري وذلك لوقف تنفيذ الحكم الصادر بحقها لحين الفصل فيه أمام محكمة النقض بمعاقبتها بالحبس سنتين وإلزامها بدفع مبلغ 300 ألف جنيه غرامة، في القضية 979 لسنة 12 قضائية جرائم اقتصادية في الاعتداء على قيم المجتمع المصري.

- قررت محكمة القاهرة الاقتصادية، تأجيل الاستشكال المقدم من سما المصرى، لوقف حكم حبسها 6 أشهر في اتهامها بسب وقذف الإعلامية ريهام سعيد، لحين الفصل في الطعن على القضية بمحكمة النقض في جلسة 17 يناير الجاري.

- أجلت محكمة جنايات جنوب القاهرة الدائرة 10 المنعقدة بالتجمع الخامس برئاسة المستشار مدبولي كساب محاكمة سناء سيف في اتهامها بإذاعة ونشر أخبار كاذبة بالقضية رقم12499 لسنة 2020 جنح التجمع الأول لجلسة 9 فبراير المقبل.

على صعيد آخر قضت المحكمة الاقتصادية بقبول الاستئناف المقدم من المتهمين حنين حسام ومودة الأدهم وقررت اخلاء سبيلهم فيما تقدم محامي المتهمين بطلب لرفع الغرامة عن المتهمين بعد قرار المحكمة بتغريمهم 300 ألف جنيه كما قضت محكمة جنح المقطم صباح اليوم ببراءة هند الحناوي من اتهام طليقها الفنان أحمد الفيشاوي، بتعريض حياة ابنتها للخطر، والامتناع عن تنفيذ حكم الرؤية ونشر صور لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

كما قررت محكمة جنح مستأتف القاهرة الجديدة وقف الاستئناف المقدم من هدير الهادي، صاحبة فيديوهات الرقص على تطبيق "تيك توك" على حكم حبسها سنتين وغرامة 100 ألف جنيه، تعليقا لحين الفصل في رد المحكمة فيما تقدم به محامي المتهمة بطلب لإخلاء سبيلها.

ads