الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«بملكة جمال وكرنفال صاخب».. تفاصيل الاحتفال بعيد مشروب الماتي في الأرجنتين

الخميس 29/سبتمبر/2022 - 11:33 م
هير نيوز

يعتبر مهرجان ماتي الوطني هو احتفال يقام في الأرجنتين للاحتفال باستهلاك منقوع الشريك التقليدي، وهو مشروب محلي من الساحل الأرجنتيني ويتم استهلاكه في جميع أنحاء المخروط الجنوبي في قارة أمريكا اللاتينية.. 


تاريخ المهرجان

يعتبر مهرجان مشروب الماتا، هو كرنفال شهير مخصص لفولكلور نهر بلايت ، والذي يتميز بإمكانية الوصول إليه وله فرع رئيسي يغذيه.

بدأ مهرجان بارانا الوطني للشركاء في منتصف الثمانينيات ، مع عودة الديمقراطية إلى البلاد، وقد تم تنظيم هذا الحدث من قبل "الجمعية المدنية للتضامن المجتمعي" التي أنشأها المناضلون البيرونيون لويس "باشا" رودريغيز وخوسيه كاسيريس.

ونمت الجمعية والمهرجان بالتوازي كنقطة التقاء لسكان أحد الأحياء الأكثر اكتظاظًا بالسكان في المدينة.

الاحتفال بمشروب ماتي


 


أقيمت النسخة الأولى من مهرجان ماتي الوطني في نادي Echagüe de Paraná، وقد تم تسليط الضوء عليه من خلال هطول الأمطار وانخفاض الإقبال. 

وكانت روح الإصدارات الأولى هي روح حدث عائلي ، حيث كان الجيران يأتون بكراسيهم ورفيقهم للاستماع إلى الفنانين المحليين.

في عام 2011، قرر مجلس الإدارة نقل المهرجان إلى مدار بلدية بارانا. حدث هذا في نسختين ، ولكن في عام 2013 ، أصبح مركز التضامن المجتمعي مرة أخرى جزءًا من تنظيم المهرجان مع البلدية.

تم إنشاؤه لغرض رئيسي هو تسليط الضوء على العمل اليومي والجهود التي يبذلها جميع أفرادها لإنتاج وتفصيل مشروب يربا ماتي الأصلي والأرجنتيني بامتياز.





 

العروض الموسيقية

تقدم أرض المعارض، خلال العيد، سلسلة من البدائل للجمهور الزائر، مثل العروض الموسيقية والكوميدية المتعددة ؛ حيث يحضر الآلاف الحفلات التي ينظمها الكرنفال، والمعارض تنعكس في المدرجات. 

ويعد أهم منتجات هو تقديم مشروب منتجي يربا مات  للجمهور ليستمتعوا بالمذاق الأصلي للمشروب، والجائزة التي تُمنح سنويًا ، وسام يربا ماتي.



ملكة كرنفال ماتي

كما هو الحال في أي كرنفال في ألأرجنتين، فإن اللمسة الأخيرة لها هي انتخاب ملكة يربا ماتي ، حيث يشارك مرشحون من 17 مقاطعة من مقاطعة ميسيونس واثنان من مقاطعة كورينتس ، وجميعهم من منتجي يربا مات، مع زيارة ومرافقة الملكات الزائرات من المهرجانات الوطنية الأخرى في البلاد والمهرجانات التبشيرية الإقليمية.


 


اقرأ أيضًا..

 بينها مصارعة الثيران.. طقوس عجيبة للاحتفال بـ«عيد الذرة» في الإكوادور




ads