الأربعاء 02 أكتوبر 2024 الموافق 29 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«نهضة مصر» تقدم ورشة عمل «أونلاين» للأمهات عن فلسفة المناهج الحديثة

الأربعاء 13/يناير/2021 - 02:06 ص


تنظم دار نهضة مصر، اليوم الأربعاء، بالتعاون مع بنك المعرفة المصري، ورشة عمل "أونلاين" مجانًا لكل الأمهات، للتعرف إلى فلسفة وأهداف المناهج التعليمية الجديدة، وتحاضر فيها الدكتورة هدى الزلباني. 

وأوضحت "الدار"، أن الورشة ستتضمن شرح أسس ونظريات التعلم الحديثة للأمهات، وكيفية تناول نظريات التربية الحديثة، وخاصة نظرية الذكاءات المتعددة والمهارات الحياتية.

جدير بالذكر أن "بنك المعرفة المصري" هو أكبر مكتبة رقمية في العالم، ويتيح للمصريين من جميع الأعمار، الوصول إلى أكبر قدر من المعرفة، والمحتوى الثقافي والعلمي، بما في ذلك الكتب التي تستهدف الأطفال، لاستخدامها من خلال جميع أجهزة الكمبيوتر، فضلًا عن الهواتف الذكية، والأجهزة اللوحية.

كما يحتوي بنك المعرفة المصري على بوابتين رئيسيتين: الأولى هي بوابة إتاحة المعلومات www.ekb.eg، وتعد من كبرى المكتبات الرقمية، ومركز معرفة إلكتروني على مستوى العالم، وتتيح وصول مجاني للمنشورات التعليمية والعلمية في العديد من فروع المعرفة لكل أفراد الشعب داخل مصر، بإستخدام الرقم القومي، والبريد الإلكتروني، وبعض البيانات الشخصية والوظيفية البسيطة، وتقدم خدماتها، من خلال أربع بوابات فرعية للقراء والباحثين والطلبة والمعلمين، وكذلك الأطفال.

أما عن البوابة الرئيسية الثانية فهي بوابة إنتاج ونشر المعلومات المحلية الأكاديمية للجامعات المصرية والمعاهد والمراكز البحثية وأية جهة بحثية أو أكاديمية داخل مصر من خلال نظام نشر إلكتروني متكامل، وفقًا للمعايير العالمية، وتشمل البوابة نظامًا متكاملًا لدعم توثيق المحتوى المعرفي العلمي والبحثي لكل الجامعات والمراكز البحثية، ما يدعم ذاكرة مصر العلمية والبحثية.

ads