الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

عبر «هير نيوز».. الأمهات يدعمن الرضاعة الطبيعية ويرفضن «غير ملزمة»

الثلاثاء 06/سبتمبر/2022 - 11:26 م
هير نيوز

انتشرت بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي منشورات من بعض النساء تؤيد التريند الصاعد مؤخرًا "الأم غير ملزمة برضاعة الأطفال"، وهو ما أشعل غضب الرجال وبعض الأمهات اللاتي يعتبرن رضاعة الطفل رابطًا قويًا بين الأم والطفل.

استطلاع «هير نيوز»


واستطلع «هير نيوز» آراء بعض الأمهات بشأن فكرة الرضاعة وهل الأم مُلزمة بذلك في وجهة نظرهن أم لا؟ وإذا كان لديها القدرة على الاختيار ماذا ستختار؟..
 


قالت مارينا: «عندما كانت لدي قدرة على إرضاع طفلي اخترت ذلك وفضلته عن الرضاعة الصناعية بالطبع، وكان أفضل اختيار في حياتي فضمنت مناعة وصحة أفضل لطفلي حتى الآن كما عملت الرضاعة على تقوية العلاقة بيني وبينه بشكل كبير حتى كنت أبكي بعد الفطام لأنه لم يعد قريبا مني مثل السابق».



ومن جانبها قالت سارة: "رغم صعوبة الرضاعة الطبيعية وتحمل الكثير من الآلام والمتاعب طوال الوقت مع الطفل حتى وقت الفطام، إلا أنه رزق للطفل وإذا منعته الأم يعني أنها غير مقدرة لتلك النعمة، كما أنها مشاعر رائعة عندما تقوم الأم بإرضاع الطفل وتشعر أنه جزء منها ومتعلق بها».

وعلقت ماجدة: «عند إنجاب طفلي الأول أرضعته بشكل طبيعي ولكن مع الطفل الثاني كانت لدي مشاكل صحية اضطريت وقتها للرضاعة صناعياً ولكن كان لذلك عواقب سيئة فكان يمرض كثيراً وكان لديه مشاكل صحية متعددة وقتها أدركت قيمة الرضاعة الطبيعية، كما عرفت أنها شعور عظيم ورائع تقدمه الأم بحب وحنان وبدونه تفتقد لمشاعر كثيرة مع الطفل في بداية عمره».

اقرأ أيضًا..

ads
ads