الإثنين 07 أكتوبر 2024 الموافق 04 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في صندوق خشبي.. ما سر احتفاظ اليابانيات بالحبل السري لأطفالهن؟

الخميس 25/أغسطس/2022 - 07:57 م
هير نيوز

كشفت صحيفة، أنه في اليابان، يمكنك الاحتفاظ بجزء من الحبل السري لطفلك في صندوق خاص، ويُطلق على هذا الجزء اسم heso-no-o (حرفيًا "ذيل البطن")، ويوجد العديد من الرموز والدلالات لهذا الجزء عند الطفل إنه يمثل صلة بين الوالد والطفل، ويُعتقد أيضًا أن الحبل مرتبط بصحة الطفل ومصيره.


المستشفيات وروتين الحبل السري

تشعر بالدهشة عندما تعلم أن الوالدين تقليديًا يحتفظون بالحبل السري وهو الجذع الذي يقع من زر بطن الطفل في وقت لاحق، ولكن نظرًا لوجود خطر سقوط الجذع في حفاضات أو شيء ما أو فقدانه بطريقة أخرى، فإن المستشفى لديه سياسة خاصة بقطع قطعة بعد الولادة مباشرة لتوزيعها على الأمهات للاحتفاظ بها. 


تضع المستشفيات اليابانية جزءًا من الحبل السري في صندوق تقليدي مصمم خصيصًا لهذا الغرض، وعندما تغادر الأم المستشفى، يُعطى لها الحبل السري.


لماذا الاحتفاظ بالحبل السري؟

تستند هذه العادة اليابانية إلى الاعتقاد بأن الحبل السري له علاقة مباشرة بصحة الطفل، وبالتالي، فإن سوء معاملته قد يتسبب في ضرر أو مرض للطفل.


مناسبات إخراج الحبل السري 


في بعض الأسر اليابانية ، قد تُظهر الأم للطفل الحبل السري في أحداث معينة مثل أعياد الميلاد لتذكر يوم الطفل في المنازل الأخرى، يُعطى الحبل السري للطفل في اليوم الذي يغادر فيه المنزل أو يتزوج، ويرمز إلى الانفصال، كما يعتبر الحبل السري المحفوظ علاجًا للطفل عندما يكون مريضًا، فيقوم الوالدان بقطع جزء صغير من الحبل السري وإطعامه للطفل، وبالإضافة إلى ذلك، يعتقد اليابانيون أن الحبل السري هو رمز لمصير الطفل. 

تعتبر من المشكلات الكبرى إذا فقد أحدهم الحبل السري، فإن حالته الروحية  تعتبر ضائعة أيضًا.

التواصل مع العظماء

الحبل السري يمثل رابطًا بين الوالد والطفل، ويعتقد أن وصف الحبل السري  يلامس بشكل خاص "كل عظيم يفقد طفله ، ثم يتوق إلى بديل"  فمن المنطقي ولذلك يمكن استخدام الحبل ربما للتواصل مع العظماء.


اقرأ أيضًا..

صور عارية تسبب أزمة جديدة لـ رئيسة وزراء فنلندا


ads