الأحد 30 يونيو 2024 الموافق 24 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وفاة الممثلة السورية انطونينت نجيب عن عمر يناهز 92 عاما

الأربعاء 17/أغسطس/2022 - 02:56 م
هير نيوز

فارقت عالمنا اليوم الممثلة السورية انطونينت نجيب، عن عمر يناهز 92 عاما بعد مسيرة فنية كبيرة. 




الفنانة أنطوانيت نجيب من مواليد 20 فبراير 1930، وقد بدأت مسيرتها الفنية عام 1973، حيث شاركت في فيلمي "شقة الحب" و"امرأة حائرة"، كما انتقلت للعمل على الشاشة الصغيرة وشاركت في نفس العام في مسلسل «صح النوم» الشهير.

وفي عام 1976، شاركت في فيلم الحب الحرام، وغابت بعدها عن الشاشة وابتعدت عن التمثيل لمدة 6 سنوات، ثم عادت عام 1982 للعمل وظهرت في مسلسل "السعد وعد". 




في الفترة بين عامي 1983 و1986، لم تظهر أنطوانيت إلا في عملين وحيدين وهما "جلوة راكان وراعي الأوله"


ابتعدت أنطوانيت نجيب مرة أخرى عن الشاشة حتى عام 1992، حيث عادت للظهور في مسلسل"الشريد" وأيضاً السهرة التلفزيونية "تراب الزريعة". 

شاركت أنطوانيت نجيب في عدة مسرحيات وحظيت الفنانة بشهرة واسعة في منتصف خمسينيات القرن الماضي، وذلك بعد تجسيدها العديد من الأدوار المسرحية ونذكر منها حط بالخرج، شغلة فاينة، الأشجار تموت واقفة، سراديب الصنايعية، وسهرة مع أبوخليل القباني.




قدمت أنطوانيت نجيب في هذه المسيرة الفنية، أدوار الأم بكل تجلياتها، ما جعلها قريبةً من قلوب الجمهور العربي، ويبقى أشهر أدوارها، وأكثرها خلوداً في ذاكرة السوريين، "نعيمة" في المسلسل الشهير "الفصول الأربعة"، من إخراج السوري الراحل حاتم علي. 



وعانت الراحلة في سنوات حياتها الأخيرة، من الفشل الكلوي، وأمراض الشيخوخة وتعرّضت لوعكات صحيّة عدة خلال الفترات الماضية، دخلت على إثرها قسم العناية المركزة، وتراجعت حالتها الصحية بعد خضوعها لجلسات غسيل كلى دورية حتى رحلت عن عالمنا اليوم تاركةً أثر لا ينسي .

ads