الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

دراسة: النساء النباتيات أكثر عرضة لهذا الأمر!

الثلاثاء 16/أغسطس/2022 - 04:00 م
هير نيوز

كشفت دراسة جديدة أن النساء اللاتي يتبعن نظامًا غذائيًّا نباتيًّا يرتفع خطر الإصابة لديهن بـ"كسر الورك" بنسبة 33% مقارنة بمن يأكلن اللحوم.


وبحسب "روسيا اليوم" فقد شاركت أكثر من 26000 امرأة تتراوح أعمارهن بين 35 و69 عامًا من جميع أنحاء المملكة المتحدة في الدراسة.


 

وقيمت مخاطر الإصابة بكسر الورك بين النباتيين، والنساء اللاتي يتناولن الأسماك ولكن ليس اللحوم، واللاتي يتناولن اللحوم في بعض الأحيان مقارنة مع أخريات يتناولن اللحوم بانتظام.



النسبة المئوية


ولاحظ الباحثون بعد حوالي 20 عامًا 822 كسرًا في الورك بين النساء، حوالي 3%، وأن ارتفاع خطر الإصابة بكسر الورك كان فقط بين النباتيات مقارنة بالنساء اللاتي تناولن اللحوم بانتظام.



اقرأ أيضًا..

الاكتئاب ومسمار القدم أبرزها.. 7 أمراض تصيب النساء أكثر من الرجال





وتم استخلاص البيانات من دراسة مجموعة النساء في المملكة المتحدة، والتي تتعقب النساء بمرور الوقت لتقييم المخاطر بين النظام الغذائي والصحة.


وقال المؤلف الرئيسي للدراسة جيمس ويبستر: دراستنا تسلط الضوء على المخاوف المحتملة فيما يتعلق بخطر كسر الورك لدى النساء النباتيات، ومع ذلك فهي لا تحذر الناس من التخلي عن النظم الغذائية النباتية، كما هو الحال مع أي نظام غذائي، من المهم فهم الظروف الشخصية وما هي العناصر الغذائية اللازمة لنمط حياة صحي متوازن.



ads