الأربعاء 02 أكتوبر 2024 الموافق 29 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

المستشارة أمل محمود عطية.. مسيرة مضيئة في السلك القضائي

الأحد 10/يناير/2021 - 12:57 م
هير نيوز


لعبت المرأة دورًا مميزًا نجحت من خلاله في تحقيق الإنجازات في العديد من المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والعلمية والثقافية والعلمية وأثبتت للجميع قدرتها على تحقيق الإنجازات والنجاحات وتقديم أفضل الأعمال. 

نجاح المرأة لم يكن داخل مصر بل وخارجها بل تولت مصر المرأة المصرية العديد من المناصب القيادية والنيابية والقضائية بل استحوذت على نسبة تخطت 45% من الجهاز الإداري. 

وتبرز "هير نيوز" إحدى الشخصيات التي نجحت في تحقيق العديد من الإنجازات وهي المستشارة أمل محمود عطا عمار عضو المجلس القومي للمرأة ومقرر مناوب اللجنة التشريعية بالمجلس ورئيسة استئناف بمحكمة استئناف قنا.

حصلت المستشارة أمل عمار على ليسانس الحقوق عام 1992 وحصلت على ماجستير قانون الأعمال الأعمال الدولية وتدرجت بالعديد من الوظائف منها عضو بهيئة النيابة الإدارية وعضو بالمكتب الفني لوزير العدل لقطاع فرض المنازعات والحماية القضائية للطفل وعينت ضمن أول 30 قاضية على منصة القضاء المصري. 

عينت قاضية بدرجة رئيسة محكمة من الفئة بمحكمة جنوب القاهرة الابتدائية تقلدت العديد من المناصب القضائية كان آخرها رئيس استئناف بمحكمة استئناف قنا، كما انتخبت نائب رئيس المجلس الاستشاري للاتحاد الأفريقي لمكافحة الفساد بالانتخابات الداخلية للمجلس عام 2-19، هذا وحصلت مصر على هذا المنصب لأول مرة عام 2018 عقب تصديق مصر على اتفاقية الاتحاد الأفريقي لمنع ومكافحة الفساد عام 2017، وقد انتخبت القاضية أمل عمار كأول مصرية تشغل هذا المنصب منذ 2019. 

كما تم انتدبها مساعدًا لوزير العدل لشئون حقوق الإنسان والمرأة والطفل وذلك ضمن حركة التغيرات المهمة التي قام بها المستشار عمر مروان، وزير العدل، لعدد من مساعديه، شملت 7 مساعدين، بينهم الكسب غير المشروع وحقوق الإنسان وأبنية المحاكم.

ads