الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أم شريف «الشقيانة».. سيدة سبعينة تعمل بالزراعة لتصرف على نفسها | فيديو

الإثنين 08/أغسطس/2022 - 10:30 م
هير نيوز

هناك نساء من نوع خاص يعشن بيننا، ليس المقصود هنا من يسكنّ القصور والفيلات، واللاتي ينمن حتى الظهيرة، ولكن المقصود النساء في الشكل ولكن رجال في الأفعال والمواقف، أيديهن لا تعرف الراحة، يستيقظن في الساعات الأولى من الصباح، للسعي إلى الرزق الحلال، ومنهن سيدة تبلغ من العمر 70 عامًا تُدعى "أم شريف" من محافظة السويس، فرغم سنها إلا أنها تعمل في الأرض الزراعية لمساعدة ابنها الوحيد في المعيشة وأعباء الحياة.
 
تحكي أم شريف لـ«هير نيوز» عن حياتها، وقالت إنها متزوجة منذ فترة كبيرة، وكان لديها 4 أبناء، ثلاثة أولاد وبنت واحدة، وزوجها لم يستطع تحمل المسؤولية وتركها وأبناءها صغار وتزوج من أخرى.
 


أصبحت أم شريف الأب والأم، فذهبت إلى محافظة دمياط، واستأجرت منزلًا بسيطًا وقامت بالعمل عاملة في إحدى العيادات الخاصة، وأبنائها في إحدى الورش التي تعمل بالتنجيد، لكي يساعدونها في دفع الإيجار ومطالب البيت اليومية.

مرت الشهور والسنوات تلو الأخرى، وبالفعل كبر الأبناء وأصبحوا رجالا ولكن قبل أن تجني ثمارهم شاء القدر أن يتوفى أولادها الكبار في حادث، فقررت العودة إلى محافظة السويس بابن وابنة فقط، لتسكن بجوار عائلتها.

كبر الابن وابنتها وأصبحت عروسا، وتمت خطبتها لأحد الأشخاص وأصبحت تجهز لها مستلزمات الزواج ولكن القدر لم يرحمها، فقبل فرح ابنتها بشهرين توفيت العروس إثر حادث غرق لتلحق بأخوتها، ويستمر حزن أم شريف على أبنائها، وكأن الفرح لم يكتب لها، ولكنها صبرت واحتسبت وأكملت حياتها في مساعدة ابنها الوحيد المتبقي لها، وهي الآن تعمل في الزراعة لكي تقف مع ابنها وتساعده لمواجهة ظروف الحياة الصعبة.

اقرأ أيضًا..

ads