الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد خطف "طفل الدقهلية".. أمهات يلجأن إلى فيس بوك لبيع أطفالهن والأسعار لا تصدق!

الأحد 07/أغسطس/2022 - 12:49 م
هير نيوز


كشفت أجهزة وزارة الداخلية، ملابسات بلاغ ورد لقسم شرطة جمصة بمديرية أمن الدقهلية من أحد الأشخاص، مقيم بدائرة مركز شرطة كفر البطيخ بدمياط، بغياب (نجله، 4 سنوات) منذ يوم 3 أغسطس الجاري، حال لهوه بمكان عمله بدائرة القسم.


تم تشكيل فريق بحث جنائي بمشاركة قطاع الأمن العام، أسفرت جهوده أن وراء ارتكاب الواقعة ثلاثة أشخاص "لاثنين منهم معلومات جنائية"؛ حيث قام أحدهم باستدراج الطفل عن طريق إغرائه ببعض الحلوى وسلمه للمتهمين الآخرين على خلفية اتفاقهما مع أحد الأشخاص وزوجته على إحضار طفل لهما لعدم قدرتهما على الإنجاب، وذلك مقابل مبلغ مالي.


عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهمين، والعثور على الطفل المختطف بمحل إقامة أحدهم بمحافظة سوهاج، وتم تحريره وإعادته لأهليته، واتخاذ الإجراءات القانونية.

وذكرت زوجة المتهم أنها كانت تتمني أن يكون لديها طفل؛ لذا وافقت على السير في هذا الاتجاه لشراء طفل بسبب حرمانها من الإنجاب.

وأصبحت عملية بيع وشراء الأطفال منتشرة خلال السنوات الأخيرة، ولعل أبرز وسيلة يتم من خلالها الترويج لهذا النوع من التجارة، هو موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".




وفي هذا التقرير نرصد أشهر قصص بيع الأطفال الرضع من خلال "فيس بوك":



• رضيعة شبرا الخيمة


قررت نيابة شبرا الخيمة إجراء تحليل الحمض النووي على طفلة رضيعة عرضتها أمها للبيع على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"؛ للتأكد من نسب الطفلة للمتهمة وزوجها وبيان ما إذا كانت ابنتهما من عدمه.

وتم التحقيق مع عامل وزوجته بتهمة عرض رضيعتهما للبيع من خلال فيس بوك - وكانت الطفلة الرضيعة تبلغ من العمر 6 أشهر فقط - مقابل خمسين ألف جنيه.

وتبين من التحريات والتحقيقات أن المتهمة وزوجها اتفقا مع أحد الأشخاص على بيع طفلتهما الرضيعة مقابل 50 ألف جنيه، واتفقا معه على التقابل بميدان المؤسسة في شبرا الخيمة، وتم القبض عليهما وتمت إحالتهما للنيابة.


اقرأ أيضًا..



• أم تبيع طفلها عبر مزاد


ظهر في بداية شهر أكتوبر 2018 إعلان عن بيع طفل عمره 3 أشهر مقابل مبلغ مالي، وبمجرد الإعلان عبر "فيس بوك" تحركت الشرطة وبدأت في تتبع مصدر ذلك الإعلان، وتبين للضباط أن ربة منزل مقيمة في منطقة السلام بمحافظة القاهرة، قررت بيع طفلها بعدما أنجبته سفاحًا، وطلبت من سمسارة عمل إعلان لها عن عبر "فيس بوك".

وجاء في تحريات المباحث أن أحد ضباط الإدارة العامة للآداب تواصل مع صاحبة الإعلان، واتفق معها على شراء الطفل مقابل مبلغ 15 ألف جنيه، وتم الاتفاق مع والدة الطفل والسمسارة بأن عملية البيع سوف تكون في منطقة المهندسين وبالتحديد في أحد الكافيهات بشارع جامعة الدول العربية، وتم عمل الأكمنة الثابتة والمتحركة، وألقي القبض على المتهمين وتم التحفظ على الطفل الرضيع.




• طفلة مولودة بـ20 ألف جنيه


نشرت سيدة في سبتمبر 2018 إعلانًا على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، تدعى "هنا محمد" تقيم في محافظة الإسكندرية، لبيع رضيعها من خلال صفحة "تبنى طفل"، على أن يتم التسليم من خلال الأب والأم عقب ولادته مباشرة.

وأكدت السيدة من خلال المنشور أن قيمة شراء الطفل 20 ألف جنيه غير قابلة للتفاوض.

وبعد علم رجال الأمن، قد تنكر أحدهم وتواصل مع صاحبة الإعلان، وتبين أن زوجها هو الذي يتولى الرد، وتأكد أن الإعلان صحيح وأن زوجته ستضع مولودها بعد أسبوعين.

قام ضابط الشرطة بتجهيز المبلغ المطلوب، وتوجه في الموعد المتفق عليه والتقى بالزوج، الذي اصطحبه للمستشفى، وهناك فور ولادة الجنين وهو طفلة، داهم رجال الأمن الغرفة وألقوا القبض على الزوج فيما تم تشديد الحراسة على الزوجة، والتحفظ عليها في المستشفى لحين استعادة عافيتها عقب الولادة.

وتبين من التحقيقات أن الزوج يعمل في مقهى ويبلغ من العمر 30 عامًا، وقررت النيابة حبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات مع إخضاعه لتحليل الحمض النووي.

ads