الأربعاء 02 أكتوبر 2024 الموافق 29 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الهلال الأحمر يطلق قوافل طبية في القرى الأكثر احتياجا بالمحافظات

السبت 09/يناير/2021 - 02:24 م
هير نيوز


تستكمل جمعية الهلال الأحمر المصري، جهودها بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي برئاسة نيفين القباج، جهودها للتصدي لانتشار فيروس "كورونا"، وذلك من خلال إطلاق عدد من القوافل الطبية في القرى الأكثر احتياجًا بمختلف المحافظات.

وتم تقديم خدمات الرعاية الصحية المجانية بعدد من قرى المنوفية، خلال الأسبوع الماضي على مدار أربعة أيام بقريتي سلامون بحري مركز الشهداء، والحلامشة مركز بركة السبع، كما تم توقيع الكشف الطبي وصرف العلاج بالمجان لأهالي القريتين، بالإضافة إلى توزيع شنط الحماية والنظافة الشخصية لعدد 900 مستفيد. 

وبالتزامن، توالت حملات الهلال الأحمر المصري للتطعيم ضد الإنفلوانزا الموسمية، حيث استهدفت الحملات 350 مستفيدًا بقرى بركة السبع وشبين الكوم وهورين ومنوف بمحافظة المنوفية على مدار اليومين الماضيين، في إطار حملات مبادرة "حمايتك أمانة" والتي أطلقتها السيدة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي في ديسمبر الماضي مستهدفة كبار السن بدور رعاية المسنين بالمحافظات، والتي سوف تمتد لتشمل الأطفال بدور رعاية الأيتام أيضًا.

وصرح الدكتور رامي الناظر المدير التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر المصري، بأن تلك القوافل الطبية والحملات تأتي في إطار جهود وخدمات الهلال الأحمر المصري المستمرة لمجابهة انتشار فيروس كورونا كجهاز مساند للسلطات في أوقات الأزمات والكوارث.

ads