الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

اختتام فعاليات «دعم دور مقدمي الخدمات الصحية بالمستشفيات الجامعية للتعامل مع المرأة المعنفة»

الإثنين 01/أغسطس/2022 - 11:54 ص
هير نيوز


اختتم المجلس القومي للمرأة فعاليات الدورة التدريبية حول "دعم دور مقدمي الخدمات الصحية بالمستشفيات الجامعية للتعامل مع المرأة المعنفة"، والتي نظمتها وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالمجلس القومي للمرأة بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان.




استهدافات الدورة

  

واستهدفت الدورة عددًا من مقدمى الخدمات الصحية من أقسام النساء والتوليد والطب النفسي والطب الشرعي بكلية طب جامعة قناة السويس، والذين من المتوقع لهم إدارة وتشغيل وحدة المرأة الآمنة المزمع افتتاحها بالكلية ضمن أنشطة برتوكول التعاون بين المجلس والجامعة.



 

وشهدت الدورة التدريبية حضور الدكتورة أمل فيليب مستشارة وحدة مناهضة العنف بالمجلس، والدكتورة هالة طه أستاذ الطب النفسي بكلية طب الأزهر بنات، ومنى الباز منسق برامج العنف فى المفوضية السامية للاجئين (unhcr).




واستعرضت الدكتورة أمل فيليب دور المجلس والخدمات التى يقدمها للمرأة لتدعيم الجانب الصحي من خلال استراتيجية مناهضة العنف ضد المرأة بمحور الحماية ضمن الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية  2030.



اقرأ أيضًا..

توقيع بروتوكول «قيم وحياة» لنشر القيم الأساسية في المجتمع.. صور




دور وحدة المرأة


كما أشارت إلى الدور المهم الذي سوف تلعبه وحدة المرآة الآمنة في مساعدة السيدات المعنفات في الحصول على المساعدة وفقا لنظام إحالة فعال بين الجهات المعنية.


 كما أوضحت تعريف العنف ضد المرأة والعنف الأسري وأسبابه وآثاره الصحية والإحصائيات العالمية والوطنية للعنف ضد المرأة، كما عرضت معايير تقديم الخدمة في وحدة المرأة الآمنة وتقييم المخاطر وخطة السلامة، وكذا نظام التنسيق والإحالة بين الجهات المختصة.




فيما أوضحت الدكتورة هالة طه كيفية تقديم الرعاية النفسية للسيدة المعنفة، ومراحل الصدمة ومهارات التواصل، وكيفية تقديم الدعم النفسي الأولي.


كما قدمت منى الباز جلسة عن كيفية تقديم الدعم للفئات الأكثر تعرضا للعنف، ومنهم المراهقات والمسنات والريفيات واللاجئات، واستعرضت الخدمات التي تقدمها الحكومة المصرية لهذه الفئات.



اقرأ أيضًا..

الفتيات يتألقن في احتفالية تثقيفية بالبرنامج الصيفي للطفل بالعام الهجري الجديد ببورسعيد



ads