السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«بالتقدير تكسبي كتير».. كيف تربحين قلب زوجك بسهولة؟

الجمعة 29/يوليه/2022 - 03:12 ص
هير نيوز

للرجل كبرياء ولا يستطيع ترويض هذا الكبرياء سوى المرأة الذكية، فمهما كان الرجل صاحب شخصية قوية وصعبة فلن يستطيع أحد إهانته سوى زوجته، والدليل على ذلك قول رسول الله "صلى الله عليه وسلم": "ما رأيت أذهب للب الرجل الحازم منكن".


ما أثبتته الدراسات 

هناك دراسات كثيرة تمت من أجل فك طلاسم تلك العلاقة التي تربط الرجل بالمرأة وما الذي يجعل الرجل ينجذب للمرأة والعكس، ففي إحدى الدراسات التي نشرت في الصحف البريطانية أن 3 من 10 رجال يشعرون بالضغط داخل المنزل بسبب عدم اهتمام المرأة بالعلاقة الزوجية، كما أنه في دراسة أخرى سألوا 400 رجل هل تحب العيش بمفردك منبوذا أم أن تعيش مع زوجة لا تُقدرك، فجاءت إجابة 320 منهم أنهم يفضلون العيش منبوذين عن العيش مع زوجة لا تقدرهم، وهذا له دلالات سوف نوضحها خلال السطور التالية.


إعطاء الزوج مساحته الخاصة 

من أهم الأشياء التي يريدها الرجل في زوجته هو أن تترك له مساحته الخاصة دون تكدير أو تعكير في أن يجلس مع نفسه بعض الوقت أو أن يخرج مع أصدقائه، وهنا الحديث للرجال الذين يقومون بجميع واجباتهم ويشاركون الزوجة في تربية الأبناء ولكنهم يحتاجون وقتًا لأنفسهم وليس هؤلاء الذين طبيعتهم هي المكوث بالخارج طول الوقت دون أن يعطوا لبيتهم حقه.


تقدير مميزات الزوج

يشعر الزوج بقيمته من خلال زوجته لذا لابد من مدح مميزاته والثناء عليها كأن تقولين له إنك تثقين في قراراته أو أنك تحبين آرائه وغيرها من الكلمات التي تُشعره بقيمته ووزنه لديكِ.

عدم الندية 

الندية من الأمور التي يرفضها الرجال بصفة عامة، فلا يريد الرجل تلك المرأة التي تقف أمامه ترد له الكلمة، وتتعامل معه كما لو كانت رجل مثله وتنسى أنها أنثى تحمل من الصفات أرقها وأجملها.



قيام الزوجة بدور المتعلمة من زوجها 

وليس هناك أجمل من أن تقوم الزوجة بدور المتعلمة من زوجها حتى وإن كانت على علم بالأمر ولكن هذا يكسب الرجل شعور بأهميته لديها.


اقرأ أيضًا..


ads
ads