الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حجاج القرعة بقلوب متلهفة يبدؤون أولى رحلاتهم إلى السعودية لأداء مناسك الحج

الثلاثاء 28/يونيو/2022 - 11:52 ص
هير نيوز


بدأت اليوم أولى رحلات الحجاج المصريين الفائزين بالقرعة والتي تخضع تحت إشراف وتنظيم وزارة الداخلية بالتعاون مع وزارة السياحة والتضامن الاجتماعي، وبدت ملامح الفرحة والاشتياق على وجوه الحجاج لزيارة بيت الله العتيق.




24 إبريل بدء التسجيل في القرعة 


بدأ التسجيل في القرعة والتي تنظمها وزارة الداخلية بالتعاون مع وزارة السياحة ووزارة التضامن الاجتماعي هذا العام في يوم 24 إبريل وانتهى يوم 6 مايو، لتعلن أولى النتائج في يوم 10 مايو وحتى 13 مايو، وذلك من خلال لينك محدد توفره وزارة الداخلية كي يعرف المتقدمين للقرعة ما إذا تم قبولهم أم لا لأداء مناسك الحج لهذا العام.



إعلان نتائج القرعة 

ينتظر المتقدمين لهذه القرعة النتيجة بفارغ الصبر حيث بدأ الإعلان من يوم الثلاثاء الموافق 10 مايو وكانت بعدد من المحافظات كأسوان، الوادي الجديد، الفيوم، الشرقية، دمياط، البحر الأحمر، أما يوم الأربعاء الموافق 11 مايو فقد تم إعلان نتائج القرعة في محافظات الأقصر، أسيوط، الجيزة، الدقهلية، بورسعيد، الأسكندرية، جنوب سيناء.


اقرأ أيضًا..




آخر أيام نتائج القرعة

أما محافظات قنا، المنيا، القليوبية، الغربية، الإسماعيلية، البحيرة، شمال سيناء فقد تم إعلان نتائج القرعة بهم يوم 12 مايو، أما اليوم الأخير في إعلان النتائج والذي وافق يوم السبت 13 مايو شمل محافظات سوهاج، بني سويف، المنوفية، كفر الشيخ، السويس، القاهرة. 





حل مشاكل الحجاج 

هذا وصادف حجاج القرعة والذين لم يحالفهم الحظ في الفوز مما جعلهم يذهبون ناحية الحج السياحي حيث شركات الحج السياحية ليتفاجئوا برفض استلام أوراقهم وذلك لكونهم كانوا قد تقدموا بأوراق حج سابقة لوزارة الداخلية، مما جعلهم يرفعون دعوى قضائية يؤكدون فيها عدم قانونية ما حدث معهم من رفض أوراقهم في الحج السياحي، هذا وقامت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة بقبول الدعوى القضائية المُقدمة وعلى اثرها تم فتح باب التقديم وقبول الأوراق لمن يريد الحج السياحي بعد عدم قبولة في حج القرعة.

ads
ads