الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق 19 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"تيلنياشكا الأزرق" الزي الرسمي للنساء في سلاح البحرية الروسي

الجمعة 24/يونيو/2022 - 06:04 م


يحتفي العالم هذا الأسبوع بالبحارة في العالم، وتتنوع أشكال الزي البحري في العالم وتعتبر القوات البحرية الروسية أحد القوات التي تتميز بزيها الخاص الأنيق المختلف عن باقي أسلحة البحرية في العالم.. 



الزي الرسمي لنساء سلاح البحرية الروسي




يخضع ارتداء الزي الرسمي الروسي للوائح التي لا تنطبق فقط على أولئك الذين يخدمون في القوات المسلحة، ولكن أيضًا على تلاميذ أكاديمية سوفوروف العسكرية وأكاديميات ناخيموف البحرية، وأعضاء الاحتياط الذين تم تسريحهم من الخدمة الفعلية، والعسكريين السابقين والنساء. 

,من حيث التصميم، فإن الزي الرسمي للبحرية الذي يرتديه جنود القوات المسلحة للاتحاد الروسي هو تطور للزي الذي كانت ترتدي القوات المسلحة للاتحاد السوفيتي السابق وبالتالي الإمبراطورية الروسية.





وعلى غرار معظم القوات البحرية، تمتلك البحرية الروسية مجموعة منفصلة من الأزياء الرسمية لمواسم مختلفة، تعتبر أهم الألوان السائدة هي الأزرق الداكن والمستخدم  في بدلة البحارة وبدلة العمل البحرية.




الأزرق والأبيض والأسود 


ويأتي بعد اللون الأزرق في البحرية الروسية  اللون الأبيض، وهو الزي المستخدم لجميع الوحدات البحرية ويتم ارتداؤه خلال فصل  الصيف، ويتسم بأناقته الشديدة. 



اقرأ أيضًا..

1.2 مليون دولار.. أغلى 5 شواطئ لإقامة حفلات الزفاف في العالم| صور




كما يتضمن الزي الرسمي اللون الأسود والذي يستخدمه الضباط بالزي العادي والرتب الأخرى في الوحدات البحرية، ولكنه يستخدم كزي للارتداء في المكتب. 




يرتدي الأفراد العاملون في الوحدات البحرية الروسية زي  تيلنياشكا telnyashka الشهير "مخطط أزرق في أبيض" تقليديًا تحت بدلة بحار الأفراد المجندين.


 


المشاة البحرية


بينما المشاة البحرية لهم عناصر موحدة تختلف عن بقية القوات البحرية، فعلى سبيل المثال ، لونهم الموحد الوحيد هو الأسود، بالإضافة إلى ذلك، يرتدي الضباط زيًا مختلفًا لباس الخدمة يشبه الزي الرسمي للفترة السوفيتية.

وغالبًا ما يرتدي الأفراد من جميع الرتب تيلنياشكا بدلاً من الأفراد المجندين فقط، ولديهم قبعات سوداء مع علم أحمر ومرساة، في نمط مشابه لعلم الاتحاد السوفيتي.

ويعتبر تيلنياشكا الروسي، هو قميص داخلي مخطط أفقيًا باللون الأبيض والألوان المختلفة وقد يكون بلا أكمام، وهو لباس موحد مبدع ترتديه مختلف التشكيلات العسكرية الروسية.





ويعد تيلنياشكا الزي الرسمي لأفراد البحرية والمشاة المحمولة جواً والبحرية لا يشمل القمصان التقليدية، والسترات ذات الواجهات المفتوحة ذات التصميمات المختلفة تجعل من تيلنياشكا المخططة بشكل مميز جزءًا واضحًا من ملابس هذه الفروع المختلفة للقوات المسلحة الروسية.




ويتميز تيلنياشكا رباعي الجديلة سميكة بما يكفي لإبقاء مرتديها دافئًا مع عدم ارتداء أي شيء آخر، حتى عند 5 درجات مئوية (41 درجة فهرنهايت)، حيث تم تطويرها في الأصل ليتم ارتداؤها من قبل الغواصين العسكريين تحت بدلة جافة.



ads