الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"مايا مرسي" تبحث تمكين المرأة خلال زيارتها لهيئة الأمم المتحدة

الإثنين 20/يونيو/2022 - 03:36 م
هير نيوز

التقت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة خلال تواجدها باجتماعات بالأمم المتحدة بنيويورك بـ سيما بحوث، المديرة التنفيذية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة، هدف اللقاء بحث سبل التعاون بين الجانبين في مجال تمكين المرأة.





رؤية مصر حول المرأة والبيئة


واستعرضت الدكتورة مايا مرسي رؤية مصر حول المرأة والبيئة وتغير المناخ ، وأهم ملامح وإطار عمل الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ (Cop 27 ) والمزمع عقده في السادس من نوفمبر للعام الجاري في مدينة شرم الشيخ بمصر، وأهم القضايا التي سيتم تناولها في يوم المرأة خلال انعقاد المؤتمر، مشيرة إلى أن التركيز علي موضوعات المرأة خلال أعمال المؤتمر لن يكون فقط علي يوم المرأة ولكن سيتم ادماج احتياجات المرأة في جميع فعاليات المؤتمر.



 


مؤتمر تغير المناخ


وأشارت إلى أن المجلس القومي يعمل بشكل تنسيقي مع كافة الجهات المعنية، معربة عن ترحيبها بالتعاون بين المجلس وهيئة الأمم المتحدة للمرأة خلال فعاليات المؤتمر. 

وأكدت أن المجلس القومي للمرأة يعمل بالتعاون مع وزارة الخارجية ووزارة البيئة المصرية على هذا الإطار.

من جانبها أعربت سيما بحوث عن سعادتها بهذا اللقاء، مؤكدة على أهمية التعاون بين هيئة الأمم المتحدة للمرأة والمجلس القومي للمرأة خلال مؤتمر تغير المناخ القادم Cop27 ويوم المرأة خلال فعاليات المؤتمر.


اقرأ أيضًا..

وزير الزراعة يبحث مع الفاو جهود مصر في برنامج الحراك العالمي لمكافحة دودة الحشد الخريفية


 


ورشة عمل


ومن جانبه نظم المجلس القومي للمرأة ورشة عمل بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة حول موازنات البرامج المستجيبة للنوع الاجتماعي.

 


نستهدف القضاء على الفجوة النوعية بين الرجال والنساء


أكدت إيمان خليفة الأمينة العامة للمجلس القومي للمرأة ان الدولة المصرية أولت اهتمامًا بتبنى آليه تساهم في ترشيد الانفاق الحكومي وكفاءة العائد لضمان تحقيق التنمية المستدامة والقدرة على قياس مدى تحقيق الإنفاق لخدمات المواطنين مصنفة دون تمييز أو إقصاء مما يتطلب مجموعة من الإجراءات مثل سياسة، ومخطط، وميزانية، وبرامج، ومشروعات، وتحليل الميزانية وفق النوع الاجتماعى وقياس الاعتمادات المرصودة لتحسين الظروف المعيشية خاصة للفئات الاجتماعية الأكثر احتياجا إلى جانب قياس الوقت المستغرق في العمل لكلا من الجنسين ، جاء ذلك خلال ورشة عمل حول موازنات البرامج المستجيبة للنوع الاجتماعي التي نظمها المجلس القومى للمرأة بالتعاون مع وزارة المالية و هيئة الأمم المتحدة للمرأة.

وأوضحت إيمان خليفة أن الهدف من تطبيق تلك الموازنات هو القضاء على الفجوة النوعية بين الرجال والنساء والوصول العادل إلى الموارد حسب احتياجات كل جنس، وإعادة توجيه البرامج والاعتمادات لضمان استخدام افضل للموارد .

 

ads
ads