الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وزيرة الثقافة وزعت جوائز مهرجان المسرح: خلقنا حراكا إبداعيا

الأحد 03/يناير/2021 - 12:17 م


قالت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، إن المهرجان القومي للمسرح في دورته الـ13 نجح هذا العام في خلق حالة من الحراك الإبداعى في دنيا "أبو الفنون"، عبر ندواته وورشه متعددة التخصصات، وما قدمه من نماذج متميزة لأعمال واعدة سيكون لصناعها شأن كبير في مستقبل وفضاءات المجال المسرحي في مصر.

وأعربت عبد الدايم خلال حفل توزيع جوائر مسابقات المهرجان التي أطلق عليها دورة "الآباء" على الفائزين بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية عن سعادتها البالغة بإتمام الفعاليات، رغم تحديات جائحة كورونا التي يمر بها العالم، مشيرة إلى التطوير الذي شهدته دورة هذا العام والتي تمثلت في تدشين موقع إلكتروني جاء بمثابة ذاكرة وتوثيق لكافة المعلومات عن الدورة الحالية وكذلك الدورات الماضية.

وأشادت الوزيرة خلال كلمتها في الحفل في حضور الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح، والفنان يوسف إسماعيل، مدير المهرجان وعدد من الفنانين والإعلاميين بمستوى الأعمال المشاركة وإبداعات الشباب التي أصلت لملامح المسرح المصري المجسد لروح وعظمة الشخصية المصرية وساهمت في نشر الرسالة التنويرية لبناء الإنسان، وأكدت استمرار جهود تشجيع المبدعين والمتميزين من فناني المسرح وحثهم على التنافس الخلاق، ودعم الفرق المسرحية وعروضها على الصعيد الفكري والتقني ليشاركوا في صناعة مستقبل واعد.

واستجابت وزيرة الثقافة لتوصيات لجنة المهرجان بتخصيص الدورة القادمة "للمؤلف المصري" واقتصار العروض المشاركة على المبدعين في الكتابة المسرحية. 

وحرص المهرجان قبل حفل توزيع الجوائز على الوقوف دقيقة حداد حزنًا على رحيل السيناريست المصري وحيد حامد الذي توفي أمس عن 76 عاماً.

من جهته، وصف الفنان يوسف إسماعيل رئيس المهرجان، إن الدورة الـ 13 بأنها من أهم دورات المهرجان على مر تاريخه بسبب تحدي انتشار فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم، حيث أفرزت عدداً كبيراً من الموهوبين والمبدعين وشهدت تألق فرق المسرح الجامعي والفرق الخاصة وفرقة الكنيسة المصرية، كما شهدت هذه الدورة عدداً كبيراً من ورش العمل التي شملت المكياج والكتابة بالإضافة إلى الموقع الإلكتروني للمهرجان ليكون أرشيفًا للدورات القادمة كما وصل عدد الجمهور الذي حضر عروض المهرجان نحو 250 ألف زائر.

ووجه إسماعيل الشكر إلى وزيرة الثقافة لحرصها على إقامة المهرجان رغم كل الصعوبات كما قدم التحية لقيادات الوزارة وأعضاء اللجنة العليا الذين ساهموا في إنجاح المهرجان، وكافة لجان المهرجان والعاملين بالبيت الفني للمسرح، متمنيًا المزيد من النجاح في الدورات المقبلة. 

ads