السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«طلعت راجل».. قصة «مكة محمد» طبيبة الأسنان الوهمية وخداع الملايين بالسوشيال ميديا| صور

الجمعة 15/أبريل/2022 - 09:56 م
هير نيوز

حازت صور فتاة عشرينية رشيقة القوام جميلة الملامح على إعجاب شديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وقد حصلت صفحتها على موقع "إنستجرام" و"فيس بوك" على آلاف المتابعين، خاصة لما كتبته من معلومات عنها أنها طبيبة أسنان تعمل في القصر العيني.

واستطاعت تلك الفتاة أن تصبح مشهورة بشكل كبير خلال فترة قصيرة، على الرغم من أنها لا تقدم محتوى طبي أو علمي يستحق المتابعة، ولكن فقط بسبب جمالها وصورها المنتشرة على الحساب.



طلعت راجل

ولكن كانت المفاجأة أن الحساب المكتوب باسم «مكة محمد» والذي حصل على شهرة واسعة لجمال الفتاة التي تمتلكه، حساب مزيف ولا تملكه فتاة من الأساس بل هو رجل قام بعمل أكونت مزيف واختار له هذا الاسم وكتب معلومات وهمية من تأليفه.

كما أن الصور لم تكن لفتاة حقيقية موجودة بالواقع من الأساس، بل هي صور معدلة عبر برنامج «فوتوشوب»، وقام أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي باكتشاف ذلك عند البحث عن طبيبة أسنان في القصر العيني تدعى مكة محمد، والتأكد من عدم وجود شخص بهذا الاسم هناك.



وتدور شكوك حول حصول الشخص الذي أنشأ الحساب على أموال من تلك القصة الوهمية، حيث طلب من المتابعين له كروت شحن يرسلونها له بالإضافة إلى أموال من الدعاية والإعلانات عبر صفحته الوهمية نظرا لكثرة متابعيه، بالإضافة إلى حصوله على شهرة واسعة.
 
وبعد كشف الحقيقة تم غلق الحساب ولم يظهر له أثر على مواقع التواصل الاجتماعي الآن، بعدما كشفت تلك القصة التلاعب والخداع الذي يمكن أن تم عبر مواقع التواصل الاجتماعي والذي يجب أن يحذر منه المستخدمين.

اقرأ أيضًا..

ads
ads