السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نظام «الصيام المتقطع» للتخسيس.. كيف يمكنك تطبيقه؟.. وهل مناسب للجميع؟

الثلاثاء 05/أبريل/2022 - 06:53 م
هير نيوز


تبحث النساء دائمًا عن طريقة للتخلص من الوزن الزائد فهناك الكثير من أنواع الحميات الغذائية ولكن يكون من الصعب اكتشاف أي نوع منها يناسبك ويساعدك في الوصول لهدفك بسهولة.

وقدم طبيب التغذية، الدكتور أحمد عبد الرسول، شرح مفصل لنظام «الصيام المتقطع»، مشيرًا إلى أنه من أفضل أنظمة الدايت والتي تساعد في حرق الدهون وخسارة الوزن بفاعلية.




الصيام المتقطع


وقال: «الصيام المتقطع من أقوى الأنظمة في الدايت ولكن أشخاص كثيرون يطبقوه بشكل خاطيء، ولكن في البداية يجب أن تعرف أن ال Intermittent Fasting أو الصيام المتقطع هو نظام لمن يريد خسارة الوزن في الشكل وليس على الميزان، كما أنه مناسب للأشخاص الذين يكونون خارج المنزل طوال اليوم في العمل أو الدراسة».


اقرأ أيضًا..


فعال في حرق الدهون


وأضاف: «هذا النظام مناسب جداً وفعال في حرق الدهون، كما أنه يساعد على امتصاص الغذاء بشكل كامل، وحتى يمكنك تطبيقه بشكل صحيح يجب تنظيم اليوم لجزءين، جزء 8 ساعات ويتم تناول الطعام فيه، وجزء آخر 16 ساعة وهو عدد الساعات التي تصومين فيها».

وأشار طبيب التغذية، إلى أن أول جزء في اليوم يمكن تناول فيه من وجبتين إلى 3 وجبات، فلابد أن يأخذ الجسم احتياجاته كاملة خلال الـ 8 ساعات بطريقة صحية.





وتابع: «من الضروري أن تحتوي الوجبتين على بروتين ونشويات ودهون صحية، أما الجزء الثاني من اليوم الـ16 ساعة صيامًا، يمكن تناول المياه أو أي مشروبات ساخنة أو أعشاب من غير سكر أو لبن أو الشاي والقهوة بعد الاستيقاظ من النوم بساعة على الأقل».

وحذر الدكتور أحمد عبد الرسول، من اتباع هذا النظام للحوامل أو المرضعات أو مرضى السكر والقلب والضغط بل يجب استشارة الطبيب في تلك الحالات.


اقرأ أيضًا..


ads
ads