الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أبرزهن نبيلة عبيد ويسرا.. نجمات صنعتهن إبداعات وحيد حامد

السبت 02/يناير/2021 - 11:19 ص
هير نيوز


فنانات كثيرات وشهيرات لعبن أدوار البطولة في أفلام سينمائية كتب قصصها أو سيناريوهاتها الفنان المبدع والكاتب الراحل وحيد حامد، والذي رحل عن عالمنا، فجر اليوم السبت عن عمر 77 عاماً. 

وساهمت أعمال الكاتب الراحل في صناعة العديد من نجمات السينما والدراما المصرية، على رأسهم الفنانة الراحلة سعاد حسني والفنانة يسرا والفنانة نبيلة عبيد، والفنانة إلهام شاهين،والفنانة هند صبرى، والتى كانت إحدى نجمات فيلم عمارة يعقوبيان.  

ومن المتوقع أن يحرص الفنانات اللواتي على قيد الحياة على حضور مراسم تشييع جنازة الكاتب الكبير من مسجد الشرطة بالشيخ زايد، باستثناء الفنانة القديرة يسرا، ذلك بسبب إصابتها بفيروس كورونا. 

وكانت يسرا قد لعبت أدوار البطولة في أفلام لوحيد حامد، منها الإنسان يعيش مرتين، والمنسي، والإرهاب والكباب، وشاركها في هذه الأفلام الثلاثة الفنان القدير عادل إمام، بالإضافة إلى مشاركتها للزعيم في فيلم عمارة يعقوبيان، والذي كتب السيناريو الخاص به الراحل وحيد حامد. 

ومن الفنانات اللواتي يمكن لهن حضور الجنازة، نظرًا لظروفهن الصحية الجيدة، الفنانة إلهام شاهين، والتي لعبت دور البطولة في فيلم الهلفوت، وفي فيلم سوق المتعة، إنتاج سنة 2000، والفنانة نبيلة عبيد بطلة فيلم الراقصة والسياسي، والفنانة هالة صدقي بطلة فيلم البريء مع الفنان القدير الراحل أحمد ذكي. 

وتوجد فنانات شاركن في مسلسلات لوحيد حامد، منها مسلسل العائلة، وشاركت فيه الفنانة ليلى علوي، والفنانة منى زكي، والفنانة ميمي جمال، والفنانة روجينا زوجة الفنان أشرف زكي، في حين شاركت في مسلسل آوان الورد، الفنانة القديرة سميحة أيوب والفنانة ألفت إمام. 

يذكر أنه سيتم تشييع جثمان الراحل وحيد حامد من مسجد الشرطة بالشيخ زايد في 6 أكتوبر، وسط إجراءات احترازية بسبب فيروس كورونا. 

وكان مهرجان القاهرة السينمائي قد كرّم الكاتب وحيد حامد قبل أيام قليلة، كما ظهر الكاتب الراحل في حفل افتتاح المهرجان، وكان ذلك آخر ظهور له، قبل الوعكة الصحية الأخيرة التي نقل على إثرها إلى المستشفى. 

ومن أعماله السينمائية: "طائر الليل الحزين، فتوات بولاق، غريب في بيتي، البريء، أرزاق يا دنيا، الراقصة والسياسي، الإنسان يعيش مرة واحدة، الغول، أنا وأنت وساعات السفر، معالي الوزير، آخر الرجال المحترمين، الهلفوت، الإرهاب والكباب، المنسي، اللعب مع الكبار، ديل السمكة، عمارة يعقوبيان".

كذلك الفنانات حنان ترك وسوسن بدر واللتان شاركتا في فيلم ديل السمكة إنتاج 2003، إخراج سمير سيف، سيناريو وحوار الراحل وحيد حامد.

ads