الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف تخسرين الوزن الزائد دون العودة للسمنة مرة أخرى؟

الإثنين 21/فبراير/2022 - 08:59 ص
هير نيوز


تجد الكثير من النساء صعوبة في الاستمرار على حمية غذائية معينة لفقدان الوزن الزائد طوال العمر، فمحبي الطعام يملون من اتباع حمية غذائية ويعودون لتناول الطعام الغير صحي مرة أخرى؛ مما يجعلهم يزدادون في الوزن مرة أخرى.

وعلى الرغم من أن الأمر يحتاج للإرادة فقط حتى تتخطي تلك الصعوبات وتحصلي على الوزن المثالي مع اتباع نظام حياة صحي وليس حمية مؤقتة، إلا أنه هناك بعض الخطوات التي تساعدك على خسارة الوزن وتثبيته دون العودة للسمنة مرة أخرى.




اقرأ أيضًا..



نصائح لخسارة الوزن


وتحدث طبيب التغذية الدكتور، أحمد عبد الرسول، عن أبرز نصائح خسارة الوزن ومقاومة الثبات في الوزن أو العودة للسمنة مرة أخرى، وقال: «اتباع نظام الصيت المتقطع فعال في خسارة الوزن للأشخاص محبي الطعام، فهو يسمح لك بتناول الطعام بكمية مناسبة دون حرمان ولكن مع عدد ساعات صيام، ويمكنك في البداية تناول العام المفضل لك بنسب وكميات قليلة حتى يعتاد الجسم على الطعام الصحي ويخسر الوزن».

وأضاف: «يمكم أن يتعرض الأشخاص الذين يعانون من السمنة من مشكلة مقاومة النزول في الوزن بعد اتباع أول 3 أسابيع من الحمية الغذائية قليلة السعرات الحرارية أو الصيام المتقطع مما يجعلهم يعودون للسمنة مرة أخرى ويشعرون بالإحباط، ولكن الحل لذلك هو العودة بقوة لاستكمال الدايت مع الصيام المتقطع والالتزام بمواعيد الطعام والسعرات الحرارية التي يتم تحديدها من قبل الطبيب المعالج».




مواعيد الطعام


وتابع: «إذا كان الشخص الذي يتبع الحمية الغذائية يجعل الفرق بين كل وجبة والأخرى حوال 5 أو 6 ساعات والفرق بين أول وجبة في اليوم وآخر وجبة من 9 لـ 12 ساعة يكون ذلك شيئًت فعالًا جدًّا في التحدي لمقاومة الوزن والعودة لزيادة الوزن مرة أخرى، حتى إذا قام الشخص بتناول طعام غير مناسب للدايت فهو لا يزال في الوزن بسهولة إذا اهتم بمواعيد الطعام».


اقرأ أيضًا..


ads
ads