الأربعاء 02 أكتوبر 2024 الموافق 29 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أشهرهن سما المصري.. نجمات "السوشيال ميديا " خلف القضبان

الجمعة 01/يناير/2021 - 04:23 ص
هير نيوز


بالرغم من أن وسائل التواصل الاجتماعي أصبحت مهنة كثير من النجمات اللاتي يعملن في مجال الموضة والتدوين، إلا أنها لم تكن باب للشهرة فقط وتحقيق ثروات طائلة، وإنما أيضًا فتحت عليهن باب واسع من الأزمات، بعضها ما ورطهن في اتهامات أخلاقية مع جمهورهن وأخرى واجهن بها عقوبات بالحبس بعد أن دقت السلطات القضائية في مصر جرس إنذار لمؤسسات الدولة، للتحرك لإنقاذ المجتمع من ظواهر جديدة تطرأ عليه من تطبيقات إلكترونية مثل "تيك توك" و"إنستجرام" و"فيس بوك" ينجذب إليها وتنشر الإباحية.

وشهد عام 2020 القبض على العديد من الفنانات ومشاهير السوشيال ميديا اللاتي نسبت إليهن تهم نشر الفسق والفجور من خلال بث فيديوهات تتضمن إيحاءات جنسية تخدش حياء المجتمع ويقبعن حاليًا خلف القضبان.

"هير نيوز" يستعرض في السطور التالية أبرز هؤلاء النجمات:

-حنين حسام ومودة الأدهم

تمكنت الأجهزة الأمنية في أبريل الماضي، من ضبط الطالبتين حنين حسام ومودة الأدهم، بناء على قرار صادر من النيابة بتهمة التحريض على الفسق والفجور ونشر فيديوهات إباحية تخدش الحياء وتهين قيم المجتمع المصري. 

- سما المصري

وفي أبريل الماضي ضبطت الأجهزة الأمنية الفنانة الاستعراضية سما المصرى، بناء على قرار النيابة العامة؛ لاتهامها بنشر صور ومقاطع مرئية مصورة لها خادشة للحياء العام، عبر حسابات خاصة بها بمواقع إلكترونية للتواصل الاجتماعى وإتيانها علانية أفعالاً فاضحة مخلة وإعلانها بالطرق المتقدمة دعوة تتضمن إغراء بالرذيلة ولفت الأنظار إليها واعتداءها على مبادئ وقيم أسرية فى المجتمع المصرى ثم إحالتها للمحاكمة التى أمرت بحبسها ثلاث سنوات وغرامة متالية قدرها 300 ألف جنيه. 

- منار سامي 

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهمة منار سامي داخل كافية بمنطقة كفر سعد ببنها بمحافظة القليوبية ووجهت لها اتهامات بالإعلان عن نفسها عبر مواقع التواصل الاجتماعي بنشر فيديوهات خادشة للحياء، بقصد ممارسة الرذيلة والتحريض على الفسق والفجور.

- منة عبد العزيز

ضبطت الأجهزة الأمنية فتاة "التيك توك" منة عبد العزيز، وذلك عندما انتشر مقطع فيديو لـها عبر موقع تيك توك، إذ ظهرت فى فيديوهات تحض على الرزيلة ونشر الفسق.

وفي 9 يونيو الماضي أمر النائب العام المستشار حماده الصاوي، بإيداع منة عبد العزيز، أحد المراكز المخصصة لاستضافة وحماية المرأة المعنفة وإدخالها ببرامج تأهيلية لإصلاحها، بدلًا من الحبس الاحتياطى وفى17 سبتمبر الماضي أخلت النيابة العامة سبيلها ، حيث كانت مودعة داخل إحدى دور الرعاية، كبديل عن الحبس الاحتياطي، إذ تم إنهاء إجراءات الإفراج عنها من قسم شرطة الطالبية.

- هدير الهادي
فى يوليو الماضي ألقت الأجهزة الأمنية القبض على هدير الهادي، 23 عامًا صاحبة فيديوهات الرقص على تطبيق تيك توك، فى شقة بمنطقة حدائق أكتوبر ووجهت النيابة لها تهم التحريض على الفسق والفجور، عن طريق بث فيديوهات عبر تطبيق تيك توك.

وفى أكتوبر الماضى قضت محكمة جنح القاهرة الإقتصادية، بمعاقبة هدير الهادى،، بتهمة الاعتداء على قيم المجتمع والتحريض على الفسق والفجور، بالحبس سنتين وغرامة 100 ألف جنيه.

ads