الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طبيب تغذية: الشتاء فرصة رائعة لخسارة الوزن بهذه الطرق

الخميس 17/فبراير/2022 - 02:00 م
هير نيوز



أشار طبيب التغذية الدكتور ، أحمد عبد الرسول، إلى أن الشتاء فرصة رائعة للجميع حتى يفقدوا الوزن الزائد، ويصلوا لهدف الجسم الرشيق والوزن المثالي، وذلك على الرغم من أنه الوقت الذي يشعر فيه الناس بالجوع أكثر.



حرق الدهون في الشتاء


وقال الدكتور أحمد عبد الرسول: «ما تفعله لخسارة الوزن في الشتاء هو ما يمنحك الجسم الرشيق الذي تحتاجه في الصيف، ولكن ذلك إذا قمت باستغلاله بشكل صحيح؛ حيث يكون حرق الدهون في الجسم أعلى في الشتاء؛ لأن الجسم يحول طاقة الدهون لطاقة حرارية تمنحه الدفء ويكون درجة حرارة الجسم مناسبة؛ ولذلك نشعر بالجوع كثيراً في الشتاء».

مقاومة الجوع في الشتاء


وأضاف: «يجب أن تقاوم الجوع في الشتاء مع الالتزام بالحمية الغذائية واتباع بعض النصائح المهمة التي تساعدك على خسارة الوزن الزائد، ومنها: 

- الاستيقاظ مبكراً والنوم مبكرا لعدد ساعات من 6 إلى 8 على الأقل، حتى لا تشعر بالجوع ليلًا؛ بسبب ارتفاع هرمون الكورتيزول في ذلك الوقت.

اقرأ أيضًا..




- تناول كميات كبيرة من المياه، فالكثير ينسي ويهمل تناول المياه في الشتاء، على الرغم من أنها مهمة لصحة الجسم وتساعد على حرق الدهون.

- تناول مشروبات دافئة مسموح بها خلال الدايت مثل اليانسون أو الشاي الأخضر أو النعناع، فهي تجعل تشعر بالشبع وتفيد الجسم.

فيتامين سي


وتابع طبيب التغذية: «يجب الاهتمام بحصولك على فيتامين سي خلال فصل الشتاء لدعم المناعة، وأيضًا الحصول على فيتامين د، وذلك حتى يكون الجسم أيضاً بصحة جيدة مع خسارة الوزن ولكن ذلك بمتابعة الطبيب».

ads
ads