الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 خطوات تضمن حماية ابنك من التحرش

الأحد 23/يناير/2022 - 04:37 ص
هير نيوز

تحتاج الأمهات إلى تعليم أبنائهن كيفية الدفاع عن النفس، حال التعرض للتحرش، كما أنه يجب تعليمهم عدم التحرش بالفتيات، وتعليمهم التربية الجنسية الصحيحة.

وتجيب روان محمود، استشاري العلاقات الأسرية عبر «هير نيوز»، على تساؤل كيف تحمين ابنك من التحرش؟ 


 
1- علميه الدفاع عن النفس
يجب أن تعلمي ابنك الدفاع عن النفس، حال تعرضه للتحرش فهو من أهم الأشياء تقوية ابنك بدنيًا وتعليمه الدفاع عن النفس ولكن احذري فقد يزيد عن حده وينقلب لشخص عدواني.

2- أهمية الأسرة والحياة العائلية
اشرحي لابنك أهمية الأسرة والحياة العائلية، حتى يخافون على مشاعر الآخرين ويعلمون أن لديهم بيت وأسرة وفتيات وتجنبي الأسباب التي قد تؤدي إلى نفور ابنك واحتوائه بالتقرب منه وفهم مشاعره حتى يشعر بأهمية الأسرة.

3- علّميه المواجهة وعدم الهرب
يجب عليكِ أن تعلمي طفلك المواجهة وعدم الهروب حيث سيساعد طفلك على الاعتماد على النفس ومواجهة جميع المواقف وتحمل المسؤولية وخاصة حال تعرضه لتجربة تحرش.



4- كيفية التعامل مع البنات والسيدات
يجب على كل أم تربية طفلها على احترام البنات والسيدات وتقديرهن وكيفية التعامل مع البنات والسيدات حتى يستطيع التعامل الجيد مع البنات في مختلف مراحل عمره ولا يتحرش بهن.

5- علمي طفلك الخصوصية
علمي طفلك وضع حدود للآخرين خصوصًا في التعامل الجسدي واللفظي،  فيجب أن يكون له مساحة شخصية فعدم احترام خصوصية الأبناء، بدوره يقلل الثقة بين الطفل ووالديه، مثل التفتيش في الملابس الخاصة بهم أو حقائبهم المدرسية، عندها يشعر الطفل أن هناك من يتجسّس عليه ويخترق خصوصياته.

اقرأ أيضًا..

ads
ads