الأربعاء 03 يوليه 2024 الموافق 27 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حرق الدهون.. 9 فوائد صحية للمشي على أطراف الأصابع

السبت 22/يناير/2022 - 03:09 ص

تلجأ الكثير من الفتيات للسير على أطراف الأصابع وبخاصة خلال مرحلة طفولتهن تقليدا لراقصات الباليه ولمساعدتهن في الشعور بالخفة والسعادة، وهو ما يدفع بالعديد من الأمهات لمنعهن عن ذلك ظنا منهن أن هذه الطريقة في المشي قد تضر بعضلات السيقان وتؤثر على العمود الفقري وهو ما نفته عدد من الدراسات الحديثة التي دعت الجميع للسير بهذه الطريقة بشكل يومي للاستقادة من فوائدها الصحية والتي سنتعرف عليها خلال السطور القادمة.

الفائدة الأولى، تتمثل في قدرة هذه الطريقة في السير علي زيادة المسافات الفاصلة بين فقرات العمود الفقري وهو ما يساعد بدوره في تحفيز البناء الطولي عند مرحلة الشباب والطفولة، ويمكنك السير علي أطراف أصابعك لمدة ثلاث دقائق صباحا وأربع دقائق مساء لزيادة طولك والمساعدة في استقامة عمودك الفقري.

الفائدة الثانية، يساعد المشي علي أطراف الاصابع في حرق الدهون الصعبة في عضلات الأفخاذ الجانبية والخلفية، ولتحقيق هذه الفائدة يمكنك السير بهذه الطريقة لمدة سبع دقائق يوميا.


اقرأ أيضًا..


الفائدة الثالثة، السير بهذه الطريقة يقلل من احتمالات الاصابة بمرض الديسك؛ وذلك لأنها تصحح المسافات الفاصلة بين الفقرات، ولتحقيق هذه الفائدة يفضل السير بهذه الطريقة لمدة ثلاث دقائق صباحا وثلاث دقائق مساء، ولكن إذا كنت مصاب فعلي بمرض الديسك يفضل الابتعاد عن هذه الطريقة في المشي؛ لأنها قد تزيد إحساسك بالألم.


الفائدة الرابعة، تساعد هذه الطريقة في السير علي شد عضلات الظهر وتقويتها وسحب عضلات البطن للداخل، كما سيقلل من بروز البطن وتكبير حجم القفص الصدري واستقامة العمود الفقري.

الفائدة الخامسة لهذه الطريقة في المشي، تتمثل في تقليل قطر عضلة الساق السفلية، ولتحقيق هذه الفائدة ستحتاجين لسبع دقائق يوميًّا.

الفائدة السادسة، تتمثل في زيادة مرونة وتقوية أصابع القدم والكاحل والركبتين والفخذين.


الفائدة السابعة، تتمثل في تنشيط المنطقة الوسطى في الجسم، كما أنها تعالج الأقدام المسطحة والمعروفة باسم "الفلات فوت".

الفائدة الثامنة، يساعد السير بهذه الطريقة علي علاج من يعانون من المشي وظهرهم منحني؛ حيث إنها تساعدهم على استقامة ظهورهم.

الفائدة التاسعة، تتعلق بمحبي الرياضة فالسير بهذه الطريقة لمدة سبع دقائق يعادل المشي لمدة أربعين دقيقة.


ads