الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أسهل طريقة لتحضير المندي السوري في المنزل

الخميس 13/يناير/2022 - 09:01 م
هير نيوز


يحب الجميع تناول الأطعمة السورية نظراً لكونها قريبة من مطبخنا المصري ولها طعم لذيذ ويتم تحضيرها بتوابل خاصة تمنحها مذاقًا رائعًا يحبه الجميع.

ولذلك يمكنك تحضير المندي بالطريقة السورية في منزلك حتى يكون ذلك نوعًا جديدًا من الطعام للتجديد في مطبخك بشيء يحبه أطفالك.

وإليك طريقة تحضير مندي اللحم بالطريقة السورية: 

المكونات: 


- كيلو من اللحم 
- ثوم مقشر
- كوب زيت 
- زنجبيل 
- بهارات مندي 
- نصف معلقة قرفة 
- فلفل أسود
- كركم
- قرنفل
- حبهان


مكونات أرز المندي: 

- أرز بسمتي 
- فلفل أخضر وأحمر
- جزر مبشور
- بصل مقطع شرائح
- زبيب 
- فحم
- زعفران

طريقة تحضير المندي اللحم على الطريقة السورية: 





قومي بتحضير وعاء وضعي فيه جميع التوابل معًا ماعدا توابل الأرز، ثم قومي بسلق اللحم وأضيفي معه الثوم والتوابل واتركي اللحم حتى ينضج على نار هادئة.

وفي وعاء آخر قومي بوضع الزيت مع وضع الفحم الموقد فيه، وبعد أن تنضج اللحم قومي بوضعها في صينية وضعيها في الفرن مع إضافة الزيت المدخن بالفحم إليها واتركيها في الفرن حتى تتحمر الطبقة العليا منها.

ثم بعد أن تنضج اللحم قومي بإخراجها وأضيفي لها جميع التوابل السابقة على اللحم مع الزيت المدخن، ثم ضعيها في الفرن مرة أخرى.


اقرأ أيضًا..


طريقة تحضير أرز المندي: 


ضعي جزءًا من الزيت المدخن في وعاء ثم ضعيه على النار مع البصل المقطع وقومي بتشويحه معًا، ثم أضيفي بعد ذلك الجزر والأرز مع التقليب الجيد والتشويق للمكونات معا حتى تصبح باللون الذهبي.

ثم أضيفي شوربة اللحم بعد ذلك مع الفلفل والزبيب واتركي الخليط حتى الغليان، ثم قومي بتغطية الأرز وبعد أن يبدأ الماء يجف قومي بتقليب الأرز واتركيه حتى ينضج تمامًا ويكون جاهزًا للتقديم مع اللحم.


ads