الثلاثاء 02 يوليه 2024 الموافق 26 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد« بوبوس» قط ياسمين عبد العزيز.. أشهر أنواع وأسماء القطط

الأربعاء 12/يناير/2022 - 11:24 م
هير نيوز

بعد الضجة التي أثارها قط ياسمين عبد العزيز، التي نشرت صورته حسابها بموقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام" معلقة "بوبوس" وهو اسم القط الغالي الثمن من فصيلة "سفنكس"، ماذا تعرفين عن أشهر فصائل القطط الشهيرة في العالم وأسمائها؟ 

تحب الكثير من النساء بشكل خاص تربية القطط والاهتمام بها، فهي مخلوقات لطيفة وأليفة يمكن تربيتها في المنزل كما تضيف جو من البهجة والسعادة لأصحابها، ومن ضمن أشهر أسماء القطط التي يمكنك الاختيار من بينها لتسمية قطتك:



- بندق 
- زعتر
- عنتر
- سلفستر
- سيمبا
- بيكاتشو
- رعد 
- برق
- ميزو
- بونبون
- بيسبون
- بسبوس
- سيمون
- ميكي
- ماكس
- شادو
- بلوتو
- سمسم
- كوكو
- شيكو
- هيرو
- مارو

وإليكِ أيضاً أشهر أنواع القطط في العالم: 

- القطط الشيرازي

هذا النوع يعرف بالقطط الفارسي، وهو من أكثر أنواع القطط انتشار في البيوت ويتميز بطول شعره الأبيض ونعومته وكثافته، وأيضا جمال عيونه وبريقها فهو يلفت أنظار الجميع دائما.



وهناك ثلاثة أنواع من القطط الشيرازي منها: الهيملايا، والبيكي فيس، والمون فيس، ومنهم لونه أبيض واخر اسود أو بني غامق، كما أنه من أغلى أنواع القطط في العالم حيث يصل سعره إلى 5500 دولار أمريكي.

- قطط أنغورا التركية

تعتبر قطط أنغورا التركية قطط جميلة الشكل تمتاز بكثافة الفرو حول الرقبة والصدر ولها ألوان رائعة وعيون على شكل لوزي بألوان مميزة منها أزرق وأخضر وبرتقالي، كما يمكن أن تتخذ عيونها لونين في وقت واحد.

كما أن هذا النوع من القطط يكون هادئ وأليف وساكن فيحب الناس تقديمه كهدية فاخرة لأن تاريخه يدل أنه تربى ونشأ لدى العائلات المالكة.

- القطط الأمريكية ذات الشعر القصير 

يعتبر هذا النوع من القطط خطير به الشيء فهو لديه أسنان قوية جدا يمكن أن تؤذي في عضتها، ولكنه أيضا لطيف وجذاب لديه فرو يغطي جسمه ورأسه كما يكون ممتلئ الجسم، ويتميز بعيون مستديرة وذكاء شديد، كما أنه قط أنيق ونظيف.

اقرأ أيضًا..

- القطط الحبشية

هذا النوع من القطط مصري الأصل ويشبه بشكل كبير آلهة الفراعنة، كما يتميز بشعر قصير ولكنه قصير ولونه غامق، كما يكون له أذنان مدببة وطويلة وجسم ضئيل وطويل، كما أنه قط مدلل يجب الاهتمام به أكثر من غيره.

ads