الإثنين 08 يوليه 2024 الموافق 02 محرم 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لمحبي الحلويات.. طريقة عمل الباستا فلورا

الإثنين 03/يناير/2022 - 09:02 م

تعتبر تارت المربي أو الباستا فلورا، من أكثر الحلويات شعبية بين المصريين وبخاصة صغار السن، وهو ما يدفع بالعديد من الأمهات للبحث عن طرق سهلة لإعدادها في المنزل، ولأننا نرغب في مساعدتك على حماية أبنائك من الوجبات الجاهزة سنقدم لك طريقة مبسطة لإعدادها في المنزل وبأقل مجهود.

المقادير


وتتكون مقادير إعدادها من بيضتين وملعقة صغيرة من الفانيليا وكوب من السكر وربع كوب سمن وكوبين من الدقيق وملعقتين من البيكنج بودر ومقدار مناسب من مربى الفراولة أو التين أو المشمش أو البلح حسب المتاح والمفضل لك ولأسرتك.


طريقة التحضير


وفيما يتعلق بطريقة التحضير، يضرب السكر مع الزبدة بالمضرب الكهربائي ثم يضاف البيض والفانيليا، ثم يضاف الدقيق المنخول والبيكنج بودر ويعجن الخليط حتى الحصول على عجينة لينة.

في الخطوة التالية، نقوم بقطع جزء صغير من العجين ويترك للنهاية؛ حيث يتم تقطيعه إلي شرائط للتزيين، نفرد باقي العجين في صينية التارت أو الصينية العادية؛ بحيث يكون ارتفاع الأطراف في الصينية بارتفاع سم واحد.






في الخطوة الأخيرة، نضيف المربى على الوجه مع مراعاة ألا تصل للأطراف؛ حتى لا تحترق، أما باقي العجين فيتم تزيين الباستا فلورا بها بخطوط طولية وعرضية، ثم ندخل الصينية الفرن لمدة نصف ساعة حتى تمام النضج.


ads