الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طريقة تحضير كيكة البرتقال.. أفضل من المحلات

الجمعة 29/أكتوبر/2021 - 09:00 م
هير نيوز

الكيكة هي وصفة حلوى محببة من الكبار والصغار، فهي وصفة غربية وتختلف طريقة إعدادها من دولة لأخرى، كما أنها معروفة باستخدامها في الحفلات وأعياد الميلاد، وتعتبر كيكة البرتقال من الطرق الكلاسيكية في صنع الكيكة، ويُمكن تناولها مع الشاي أو الشاي باللبن في الفطار أو "سناكس" خلال اليوم.

 

مكونات كيكة البرتقال

2 كوب من الدقيق الأبيض، 4 بيضات، كوب سكر أبيض، كوب من عصير البرتقال، ملعقة كبيرة بيكنج باودر، نصف كوب زيت ذرة أو ثللاث ملاعق زبدة، ملعقة كبيرة بشر برتقال، ملعقة صغيرة فانيليا، رشة ملح.


طريقة التحضير

يتم تحضير كيكة البرتقال عن طريق، خلط البيض مع السكر باستخدام مضرب كهربي أو باستخدام الخلاط ثم أضيفي الزيت أو السمن تدريجيًا، وبعد ذلك أضيفي عصير وبشر البرتقال مع الاستمرار في الخفق، في وعاء آخر أضيفي البيكنج باودر والفانيليا ورشة الملح إلى الدقيق، ثم ضيفي عليهم مزيج البيض والسكر مع الاستمرار في الخفق ليُصبح متجانسًا، ضعي الخليط في صينية مدهونة بالقليل من الزيت ومرشوشة بالدقيق، وأدخليها فرن ساخن من  لمدة من نصف ساعة لساعة إلا ربع على درجة حرارة 180.

 

يمكن اختبار نضج الكيكة عن طريق وضع شوكة فيها فإذا خرجت نظيفة تكون الكيكة قد نضجت، وبعد أن تنضج أخرجي الكيكة من الفرن وقدميها باردة.

تحضير صوص البرتقال

وللحصول على طعم ألذ للكيكة، يُمكن تحضير صوص البرتقال لتزيين كيكة البرتقال به، ولتحضيره قومي بوضع كوب من عصير البرتقال، مع ثلاث ملاعق كبيرة زبدة، وثلث كوب من السكر، وفي إناء صغير آخر ضعي ثلاثة أرباع كوب ماء مع ملعقتين كبار من النشا وتحريكه إلى أن يذوب تمامًا ثم إضافة النشا المذوب على البرتقال وتقليبه حتى يُصبح صوص متماسك، يمكن إضافة بشر برتقال حسب الرغبة.


اقرأ أيضًا..

ads