السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تجارب مريرة لفتيات وسيدات تعرضن للتحرش في الشارع.. إيمان: لامس مؤخرتي

الإثنين 03/يناير/2022 - 06:27 م
هير نيوز

تتعرض الكثير من الفتيات لمحاولات التحرش في الشارع بشكل يومي وبعضهن يخافن من الإبلاغ خوفا من نظرة المجتمع لهن، لكن هناك فتيات يتجرأن ويبلغن أقسام الشرطة لينال كل متحرش عقابه.

وتستعرض بوابة «هير نيوز»، تجارب مريرة لفتيات وسيدات تعرضن للتحرش في الشارع.



لم تكن تعلم الطالبة "إيمان.م"، والتي تدرس بأحد المعاهد أنها ستتعرض يوما لتجربة التحرش المريرة، لكنها تعرضت في الوقت التي كانت ذاهبة فيه لدراستها فوجئت بموظف يلامس" مؤخرتها" في الشارع ما دعاها لتحرير محضرا بقسم الشرطة غير عابئة بما سيقوله المجتمع:" التجربة بالنسبالي صعبة جدا أني ابقى رايحة دراستي وفجأة على موقف مواصلات واحد يلامس مؤخرتي، ويتحرش بيا علنيا".

لم تكتف الفتاة العشرينية بالصراخ للإمساك بالمتهم بل حررت محضرا وتداولت قضيتها في المحكمة إلى أن حكمت مؤخرا بالحبس عام للمتهم: "مخوفتش من كلام الناس بس خوفت على نفسيتي وإزاي هواجه بعد كدة لو مخدتش حقي، صرخت والناس مسكت المتهم وعملت محضر وبقت قضية وتبين أنه موظف، واتحكم عليه بسنة سجن، وبقول لكل البنات متخافوش لازم تواجهوا المتحرشين وتاخدوا حقوقكم، علشان ترتاحوا، التجربة قاسية ومريرة".

لم تكن وحدها إيمان التي تعرضت للتحرش، بل "إسراء .ح"البالغة من العمر 30عاما، تعرضت أيضا لتلك التجربة القاسية: "كنت ماشية في شارع بشتري أغراض، وفجأة لقيت واحد قاعد يحك فيا، بعدت عنه لكنه لازمني علشان يتحرش بيا، بس من خوفي ولأني مخطوبة سكت وبعدت، لكن التجربة قاسية ومأثرة فيا بشكل كبير، وندمانة اني خوفت من المجتمع ومخدتش حقي".



الفتاة" مروة.ع"، ربما لم يكن لديها من الشجاعة أيضا أن تواجه بها تجارب التحرش المريرة التي تعرضت لها، ما جعلها تخاف من الارتباط: "اتعرضت للتحرش كتير في الشارع، وكنت بسكت بحكم إني قاعدة في ريف الناس ما بتصدق تتكلم على البنات، خوفي من المجتمع جعلني أخاف من الارتباط، بقيت واخدة فكرة إن الشباب كلهم متحرشين، علشان كده بخاف ارتبط".

تنصح مروة، الفتيات بعدم الصمت على تجارب التحرش بهن:" مينفعش تسكتي على التحرش، تجربته قاسية جدا، لازم المجتمع يتفهم أننا ضحايا مش متهمين وإن مهما كان طريقة لبس البنت دا ميديش الحق للمتحرشين".

اقرأ أيضًا..

ads