الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 زيوت طبيعية تخلصك من علامات تمدد الجلد

السبت 01/يناير/2022 - 09:57 م

تعتبر علامات تمدد الجلد، الناتجة عن الحمل والولادة والتأرجح بين زيادة الوزن ونقصانه، من أكثر الأشياء المؤرقة للمرأة، خاصة أن ظهورها بشكل ملحوظ، يُقلل من ثقتها بنفسها، وهو ما يدفعها لإنفاق مبالغ باهظة داخل عيادات التجميل، من أجل التخلص منها.

وتثبت معظم الدراسات أن هذه العلامات لا يمكن التخلص منها، باستخدام الكريمات التجميلية، إلا في حالة استخدامها خلال فترة الحمل، أو خلال رحلة التخسيس، وهو ما دفعنا للبحث لكِ عزيزتي عن بعض الوصفات الطبيعية، التي تساعدك في التخلص من هذه العلامات المزعجة.

جل الصبار
يأتي جل الصبار في مقدمة هذه الوصفات، فوضع بضعة قطرات منه على المكان المصاب يوميا، قبل الاستحمام، يساعدك على التخلص من هذه العلامات في فترة قصيرة.


السكر
السكر كذلك من أهم الوصفات الطبيعية التي تخلصك من علامات تمدد الجلد، فكل ما عليك هو مزج كوب من السكر، مع ربع كوب من الزيوت الطبيعية المتاحة، كزيت اللوز، أو جوز الهند، مع إضافة قطرات من الليمون، وفرك الجسم بها أثناء الاستحمام لمدة 8 دقائق.


جوز الهند
زيت جوز الهند، وهو من أكثر الزيوت المستخدمة في منتجات العناية بالبشرة والشعر، وبخاصة بمنتجات إزالة علامات التمدد بالجلد، فتدليك الجسم به يوميا، قد يخلصك من هذه العلامات إلى الأبد، لكن عليك الحذر من استخدامه إذا كنتِ ممن يعانون من حساسية جوز الهند، ويمكنك وضعه على منطقة صغيرة من الجلد لمتابعة إذا كان له تأثير ضار عليك من عدمه.

  
بياض البيض
بياض البيض، كذلك من أهم الوصفات الطبيعية للتخلص من علامات تمدد الجلد، وكل ما عليكِ هو دهن الأماكن المصابة ثلاث مرات يوميا، لتشاهدي اختفاء هذه العلامات تدريجيا، وبخاصة إذا كنتِ تستخدمينه بمجرد ظهور هذه العلامات.


زبدة الشيا
زبدة الشيا، واحدة من أكثر الوصفات الطبيعية التي ثبتت فاعليتها مؤخرا في علاج مشاكل البشرة والشعر، وكذلك تغذيتها، وبخاصة فيما يتعلق بإزالة علامات التمدد بالجلد، فكل ما عليك هو دهن جسدك بها مرتين يوميا، وإذا استخدمتها خلال فترة حملك فقد لا تظهر هذه العلامات من الأساس.

اقرأ أيضًا..

ads
ads