السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

عالية مدحت.. تتحدى كورونا بلوحاتها وتحلُم بالتخلص من الكمامة

الثلاثاء 29/ديسمبر/2020 - 03:36 ص


عالية مدحت، رسامة لها تجربة، التعرف عليها يفيد الآخرين، فهى صاحبة رسومات تلقى تفاعلًا كبيرًا من رواد السوشيال ميديا، ويرجع السر فى ذلك إلى أنها رسومات تواكب فترات كورونا وتعبر عنها، وأجمل لوحات "عالية" هى لوحة "الحجر الصحي" التي تم عرضها في إيطاليا وعبرت فيها عالية عن البهجة التي كان يحاول الناس بها إخفاء خوفهم من كورونا، عن طريق العزف والغناء. 

وقالت "عالية" لـ"هير نيوز": تخرجت من كليه الفنون الجميلة قسم ديكور وعملت لمدة سنتين، وبعدها قررت أن أتفرغ للرسم من ٢٠٠٩م، لأن الرسم أكثر شيء أُحبه وأؤمن به، وقمت بتجربة خامات كثيرة وكنت في معارض في مصر والإمارات، لكن كلها معارض جماعية لم يكن فيها معرض فردي، وحاليًا أنا غير مقيمة في مصر لكن أأتي إليها في إجازات قصيرة. 

وتابعت، وأتمنى أن يصل فني إلى الناس، والفن التشكيلي يتم التفاعل معه بشكل أكبر، مثل الأغاني والأفلام، لأنه لا يقل أهمية عنهم، وأنا من الفنانين الذين يهتمون بتفاعل الناس وأحب البساطة والعفوية، وأشعر أن أقصر طريق لكي نصل إلى قلوب الناس هي البساطة. 

وعن لوحة الفتاة التي ترتدي الكمامة وورائها طيور تحاول أن ترفع عنها تلك الكمامة، قالت "عالية": إنها تحاول وصف إحساس الفتاة وأمنياتها بأن يزول هاجس كورونا ويبتعد معه الشعور بالخوف والحزن. 

واستطردت: "فلسفتي في الأعمال هي البساطة والصدق، وتأثرت بشكل كبير بتفاعل الناس مع لوحاتي، وأعطاني هذا الشعور حافزًا ودعمًا كبيرًا، في وقت كنت أحتاج فيه إلى هذا الدعم، وأحاول أن أصل إلى النجاح الذي أتمناه، وأُكرر التجربة بكل جمالها، لكن ذلك ليس سهل بالمرة، بل يحتاج لجهد"