السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

منار السيد: أعشق صنع المرايا والتطريز بالمكرمية

الثلاثاء 29/ديسمبر/2020 - 03:03 ص


نالت إعجاب الجمهور على السوشيال ميديا بما تصنعه من مرايات مختلفة تبدو كأنها من عصر آخر.. تمتلك حس فني راقي، رغم صغر سنها ما جعل أعمالها تنال استحسان الكثيرين. 

إنها منار سيد محمد، خريجة كلية الآداب جامعة القاهرة قسم اللغة الانجليزية 2017م، والتي تعمل (content creator) منذ وقت طويل لكن علمها لم ينسيها حبها للفن والرسم.

تقول منار لـ"هير نيوز": بدأت في الرسم منذ زمن طويل ويعود الفضل في ذلك لأمي وأخي فهم من حببوني في الرسم، وطوال الوقت أسعى لتعلم أشياء جديدة وكنت أسعى للتعلم من دكاترة كلية الفنون الجميلة وأنزل معهم كثيرًا في جروبات مثل "اللقطة".

وتضيف: "نوع الفن الذي تقوم به منار موجود بالفعل في ساحة الفن لكن بغير الصورة التي أظهرته في أعمالي، بدأت في شهر مايو الماضي أول تجربة لـ(المكرمية) وصنعت مرآه وكانت أول تجربة لي ولقيت تشجيعًا كبيرًا جدًا من أهلي وأصحابي بالإضافة إلى "البلوجرز" والفنانين".

وتابعت: "بدأت عمل أحجام وأشكال المرايات بالإضافة إلى "ديزاينز" مختلفة بالمكرمية ولا أنكر في هذا الصدد أن أشكر بعض الأشخاص الذين وقفوا بجانبي ودعموني".

وتابعت: "أقوم بعرض شغلي أونلاين على البيدج بتاعتي "انستجرام" و"فيسبوك"، على الرغم من إن ناس كثيرة بدأت بتقليد ما أقوم به، وبدأوا في سؤالي كيف يبدأون؟ وماذا يفعلون؟ بعد أن ارتفع عدد المتابعين لي عبر حساباتي على السوشيال ميديا من ألفي متابع لـ 18 ألف متابع خلال 7 أشهر وكان هذا في نظري إنجاز".

واستطردت: "أتمنى أن يصل هذا الفن إلى أشخاص بعدد أكبر، ويعرفي الناس ويأتي اليوم الذي يكون لي مكان خاص أعرض به ما أقوم بعمله". 

وتنشر منار السيد أعمالها عبر حساباتها على السوشيال ميديا وعناوينها: manar’s macrame Facebook، manaarsayed Instagram