الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خمس عادات يومية يجب أن تتبعها فتاة الجامعة

الإثنين 28/ديسمبر/2020 - 03:32 م
هير نيوز

تضطر الفتيات في مرحلة الجامعة إلى النزول للشارع بشكل شبه يومي وقضاء أوقات طويلة خارج المنزل وتدريجيًا تبدأ في إهمال ذاتها وبشرتها وشعرها ومظهرها مما يؤثر على نفسيتها فيما بعد وبالتالي تقصيرها في الدراسة لعدم ثقتها في نفسها وتشعر أيضًا بعد فترة بإرهاق وتعب نفسي وعضوي.
"هير نيوز" تقدم بعض النصائح اليومية للفتاة قبل ذهابها إلى الجامعة:

- العناية بالبشرة:

1-اتبعي روتين يومي للبشرة ومعرفة نوع بشرتك سواء كانت جافة أم مختلطة أم دهنية وعليها أستخدمي الغسول المناسب لها بالإضافة إلى استخدام ماسكات طبيعية لتغذية البشرة ولا ضرر من استخدام سكراب للتقشير وسكراب لترطيب وتوحيد لون بشرتك مرة في الأسبوع.

2- تناولي الأطعمة الغنية بالفيتامينات والكولاجين الذي يحفز البشرة مثل الطماطم ومنتجات الصويا والأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي والخضروات الخضراء مثل الفلفل الأخضر والكرنب والسبانخ والبروكلي بالإضافة إلى الأوميجا 3 التي تكون بالأسماك التونة والسالمون.

3-استخدمي مرطب للوجه والرقبة يوميًا مع استخدام المكياج المناسب للنهار أو الليل حيث يفضل المكياج اليومي أن يكون خفيفًا وبسيطًا وكريم أساس يحتوي على حماية من الشمس وفيتامينات.

-العناية بالشعر:
إذا كنتي تُعَرِضين شعرك شبه يوميًا الى حرارة الشمس ورطوبة الشتاء وتضطرين إلى استخدام الحرارة باستمرار كمكواة الشعر والمجفف عليكي اتباع الخطوات التالية:

1-لا تغسلي شعرك يوميًا فمرتان بالأسبوع تكفي مع استخدام الشامبو المناسب لنوعية شعرك مثل شامبو للشعر الجاف وأخر للتالف وآخر للناعم وآخر للمجعد وهناك أيضًا شامبوهات لمعالجة تساقط الشعر ويفضل غسل الشعر بشامبو الأطفال إذا كان شعرك خفيفًا وشديد التساقط واستخدمي حمام كريم أو الماسكات غير الطبيعية لتنعيمه وتغذيته مرة واحدة في الأسبوع من الأطراف أولآ حتى القليل من الجذور.

2-قبل استخدام مجفف الشعر ضعي القليل من السيرم أو الأسبراي العازل لحرارة المجفف والمكواة قبل استخدامهم وينصح باسبراي أو سيرم يحتوي على مكونات طبيعية.

3-استخدمي الوصفات الطبيعية وتناولي الكثير من الخضروات المغذية للشعر مثل الجرجير فتناول الجرجير يوميًا هام جدًا لصحة الشعر ويمكنك شربه كعصير للعناية بالشعر والبشرة عن طريق إضافة حزمة من الجرجير مع كوب ونصف من الحليب وملعقة عسل نحل كبيرة وضرب المكونات معًا في الخلاط وتصفيته جيدًا ويقدم باردًا فهذا العصير رائعًا للبشرة ونمو الشعر ومنع تساقطة وحماية فروة الرأس من تكوين البكتيريا.

- فن أختيار المظهر المناسب:
مثل اختيار الملابس المناسبة لشكل الجسم والموضة السائرة وهناك ملابس لايفضل ارتدائها بالنهار تمامًا مثل التى تحتوي على الألوان اللامعة ولكل مكان ملابس تليق به فلا تقعي في فخ البهرجة وتفتقري للأناقة فاحرصي على البساطة في كل شئ.

-اختاري ملابسك التي سترتديها صباحًا منذ المساء وفي الصباح عند الاستيقاظ من النوم ويمكن أن تكون نسبة التركيز لديكي ضعيفة نسبيًا والوقت قد يكون ضيق صباحًا لأنكي تحتاجين بعض الوقت لتناول وجبة الإفطار وتستعدي للنزول صباحًا كي لا تتأخري عن محاضرتك ولا تنسي أن تجهزي الأكسسورات البسيطة التي ستضيف لمسة جمالية لاكتمال أناقتك ولا تنسي الحذاء المريح فأياكي والكعب داخل الجامعة.

-خامسًا: لابد من أن لا تخلو حقيبتك من أشياء تستنجدي بها تحت أي ظرف:
1-المناديل والمناديل المبللة وبعض المكياج الأساسي إذا تعرضتي لأي موقف طارئ
2-أبرة وبكرة خيط صغيرة ويفضل زرار أو دبوس صغير أيضًا لحدوث أي ظرف
3-مشط وبرفان وكريم مرطب للأيدي فلكل فتاة ما تراه الأهم والأنسب لاستخدامتها اليومية

ads